منصة أبشر: إتاحة تفويض زائري المملكة لقيادة المركبات عبر رقم الحدود

أعلنت منصة أبشر الإلكترونية عن طريق المرور السعودي عن إتاحة تفويض زائري المملكة لقيادة المركبات ويتم الحصول على الخدمة، من خلال رقم الحدود وتعمل منصة أبشر على توفير سبل الراحة لزائري المملكة بحيث يتمكن من الخدمات من خلال المنصات الإلكترونية، المختلفة التي توفر العديد من الخدمات الهامة لهم أثناء تواجدهم بشكل نظامي في المملكة، مما يسهم في زيادة أعداد الزائرين للمملكة، وخاصة خلال فترات المناسبات المختلفة منها موسم الرياض، سوف نتعرف على هذه الخدمة وتفاصيل الحصول عليها من خلال التالي.

إتاحة تفويض زائري المملكة لقيادة المركبات

  • قامت الإدارة العامة للمررو في المملكة بالإعلان عن إتاحة خدمة تفويض قيادة المركبات للزائرين في المملكة.
  • يتم الحصول على الخدمة بطريقة إلكترونية عن طريق منصة أبشر ومن خلال مكاتب تاجير المركبات.
  • تأتي هذه الخطوة لتحمل عدة مزايا منها توفير الوقت على الزائر بطريقة غلأكترونية دون الحاجو لمراجعة مكاتب وزارة الداخلية.

أهمية خدمة تفويض زائري المملكة لقيادة المركبات

تأتي هذه الخدمة من قبل وزارة الداخلية السعودية بهدف توفير الخدمات الرقمية والعمل على سرعة وسهولة الحصول على الخدمة. كما توفر هذه الخدمة على الزائرين والسياح القادمين إلى المملكة وخاصة خلال الفترة الحالية القادمين من قطر من مشجعي كاس العالم. تساعد هذه الخدمة مكاتب التأجير على أتمتة الخدمات. كما تهدف الخدمة إلى زيادة تمكين التحول الرقمي في الخدمات. تمتوفير تلك الخدمات في مركز معلومات الأمن الوطني وأيضا في

طريقة تفويض زائر لقيادة المركبة

بتم إجراءات التفويض للمركبة للزائر واالسائح والمقيم في المملكة من خلال خدمات المرور والتي تم تدشينها مؤخرا للحصول عليها بطريقة إلكترونية دون الحاجة لمراجعة المكاتب الخدمية. ويتم ذلك من خلال مكاتب تاجير السيارات. يتم الدخول من خلال حساب المستفيد أو حساب الزائر، الدخول على خدمات المرور الإلكترونية ومنها خدمة تفويض مركبة. تعبئة البيانات المطلوبة ومراعاة الشروط ومنها توافر رخصة قيادة سارية المفعول. ثم القايم بالحصول على التفويض.

خدمات جديدة تم تدشينها على منصة أبشر

تم الإعلان من قبل الأمن العام عن تديشن مجموعة جديدة من الخدمات على منصة ابشر الإلكترونية لللعمل على التوسع في الخدمات الرقمية ومنها تفويض القيادة للزائرين لاستئجار المركبات. خدمة استبدال اللوحات وإيصالها. فسح لبنادق الهوائية للقطاع الخاص.