“الموارد البشرية” تُجيب عن سؤال المستفيدين متى ينزل حساب المواطن بالهجري للدفعة رقم 65

بالتزامن مع بداية شهر ابريل 2023 الجاري وقد زادت تساؤلات المواطنين عن متى ينزل حساب المواطن بالهجري، وذلك لإمكانية التعرف على الموعد الخاص بصرف الدفعة رقم 65 من حساب المواطن، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن كافة التفاصيل التي تخص صرف الدفعة الحالية من حساب المواطن.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري

إن حساب المواطن واحدًا ضمن أنواع الدعم الهامة التي يتم صرفها لمختلف الفئات والمستفيدين في المملكة العربية السعودية، ومؤخرًا قد تم التساؤل عن متى ينزل حساب المواطن بالهجري، ويأتي ذلك خلال شهر رمضان المبارك لإمكانية استلام الدفعات المالية الخاصة بالدفعة رقم خمسة وستون من الدعم.

موعد نزول حساب المواطن

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن سؤال المستفيدين متى ينزل حساب المواطن بالهجري، حيث ان صرف الدعم في كل شهر يكون في اليوم العاشر الميلادي والذي من المقرر أن يوافق يوم الاثنين القادم 10 اكتوبر 2023 والذي يوافق يوم 19 من شهر رمضان المبارك 1444 هـ، أي ان صرف الدفعة الخامسة والستون من المقرر أن تكون متوافرة بعد يومين في كافة حسابات المستفيدين.

خطوات الاستعلام عن صرف حساب المواطن

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المخصص للاستعلام عن الدعم وهو موقع حساب المواطن المعتمد من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • سجل الدخول إلى الموقع عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر داخل الخانات المتاحة لهم في الموقع.
  • بعد إتمام الدخول إلى الموقع سوف تتوفر أمامك العديد من الخدمات الالكترونية المقدمة من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، انقر على “حسابات المستفيدين”.
  • ضمن كافة الخدمات المقرر إتاحتها امامك انقر على ايقونة “استعلام حساب المواطن.
  • سجل كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المتاحة لها، وضمن أهم تلك البيانات هي اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية والدفعة التي ترغب في الاستعلام عنها وغيرها من البيانات الهامة الأخرى.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المُدخلة قم بالنقر على ايقونة “استعلام”، لتصدر لك كافة التفاصيل التي تخص دفعة شهر أبريل الجاري وهي الدفعة رقم 65 من الدعم.