كم قيمة راتب التقاعد للمدنيين والعسكريين 1444؟ المؤسسة تُجيب موضحة حقيقة صرف زيادة هذا الشهر

ستقوم المؤسسة العامة للتقاعد بعد يومين أو ثلاثة من الآن بإيداع الراتب الشهري التقاعدي للمدنيين والعسكريين، وهذا ما جعل المتقاعدين يتساءلون عن متى ينزل راتب التقاعد وكم باقي على راتب التقاعد، حيث يرغبون في معرفة موعد نزول راتب التقاعد عن شهر نوفمبر، بل وكم يكون راتب التقاعد بسلم الرواتب، وذلك وفقًا لما وضحته المالية السعودية، لذا دعونا نوضح لكم تفاصيل الراتب التقاعدي من قيمة وموعد للإيداع.

موعد نزول راتب التقاعد

مع اقتراب موعد نزول معاش التقاعد الشهري نجد المواطنين يتساءلون متى ينزل الراتب؟ كم باقي على رواتب التقاعد؟ والجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد ثبتت موعدًا  ثابت لإيداع المعاش الشهري لتُقدم به المعاش التقاعدي لهم، حيث يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، وعلى أساسه يكون موعد صرف التقاعد الجديد هذا الشهر على النحو التالي:

الخميس 30 من شهر ربيع الثاني من عام 1444، حيث 24 من شهر نوفمبر لعام 2022، حيث يومين فقط على الإيداع.

الاستعلام عن راتب التقاعد

بالقرب من إيداع الراتب التقاعدي من قبل المؤسسة العامة للتقاعد، يبدأ المتقاعدين بالبحث عن موعد نزول رواتبهم، بل ويرغبون بالاستعلام عن راتبهم الشهري، وقد سهلت المؤسسة العامة للتقاعد الأمر على المواطنين كي يستعلموا عن راتبهم من موقعها، حيث فقط يمكن إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق الشاشة، ثم النقر على استعلام، “كما في الصورة بالأسفل”.

قيمة راتب التقاعد بسلم الرواتب

تُقدم المؤسسة العامة للتقاعد الرواتب للمتقاعدين مدنيًا وعسكريًا، وذلك بعد أن يبلغوا سن ال 60 عام، حيث هذا المعاش عبارة عن استقطاع شهري من راتب الموظفين أثناء عملهم بالخدمة، ثم تقديمه لهم بعد التقاعد منها، ويتم حساب الراتب التقاعدي وفقًا للطريقة التالية:

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين هذا الشهر

ذكرنا لكم متى موعد نزول راتب التقاعد نوفمبر ؟ مع العلم أن الراتب التقاعدي يختلف من شخص إلى شخص أخر على حسب الرتبة التي تقاعد عليها، وبالنسبة لما يتداول حاليًا على زيادة رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين هذا الشهر أو حتى مستقبلًا فهو شائعة لا أساس لها من الصحة، حيث لن تزيد معاشات التقاعد، بل وسبق وطالب مجلس الشوري المؤسسة بزيادة الرواتب، ولكن رد قاطع رافضة بسبب عدم قدرتها على تحمل الزيادة.