تحذيرات من حساب المواطن بعد صدور الأهلية.. وكيفية تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن

في الساعات القليلة الماضية انتشرت بعض الاعتراضات من مستحقي الدعم في حساب المواطن وبدأ البعض يتسائل عن كيفية تقديم اعتراض في حساب المواطن، وبعد أن تأكدت الأهلية اليوم الإثنين الموافق 21 من نوفمبر مبكرًا عن موعد نزول الأهلية الذي اعتدناه مسبقًا، نفيدكم علمًا بأن أي إعتراض يُقدم من قبل مستحقي الدعم يتم دراستها ونزول الدفعات بأثر رجعي في المرات القادمة وإليكم خطوات تقديم الإعتراض على أهلية حساب المواطن وأخر أحداث الضمان الآن.

تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن

في حال ظهرت لك حالة عدم الأهلية لك بعد صدور الأهلية، يمكنك أن تتقدم بفحص أهليتك والإعتراض عبر اتباع خطوات تقديم اعتراض على حساب المواطن دفعة 61 نوفمبر، وفي حال كانت الأسباب غير كافية لعدم الاستحقاق وغير مقنعة لمقدم الطلب، يفحص أهليته من قبل المختصين ويدم الرد على الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

ما هي خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن الدفعة 61؟

بعد ظهور حالة غير مؤهل يمكنك القيام بالخطوات التالية وتقديم أسبابك لدراسة الأهلية وهي كالتالي:

  • من خلال موقع حساب المواطن.
  • سجل بياناتك مثل اسمك ورقم هاتفك وكلمة المرور.
  • اضغط على قائمة حسابي.
  • اختر كلمة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.
  • تظهر حالة التأهيل أمامك يمكنك فحصها جيدًا.
  • إذا كنت غير مؤهل اطلع على السبب مسبقًا قبل التقديم للطلب.
  • ارفق الملفات المدعمة لكلامك بأنك تستحق الدعم.

ماذا يحدث بعد قبول اعتراض حساب المواطن؟

ينبغي عليك متابعة حالة الاعتراض الخاصة بك، وعند المتابعة إن وجدت كلمة أنك مؤهل في هذه الحالة لن تفقد أهليتك أو دفعاتك السابقة بل ستحصل عليها بأثر رجعي في الدفعة القادمة، وذلك بحد أقصي مدته خمسة أشهر فقط بعد قبول الإعتراض.

تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن

كيف اتواصل مع موظف حساب المواطن؟

يمكنك التواصل مع حساب المواطن عبر حسابهم الرسمي للتواصل الاجتماعي على تويتر وبإمكانك التواصل مع مركز الاتصال أيضًا الخاص بهم عبر الرقم 19912..

ما معنى تمت الموافقة على الاعتراض؟

أكد حساب المواطن عبر حسابه الرسمي عبر منصة تويتر أن المقصود بهذه العبارة أنه بالفعل قد تمت الموافقة على طلبك بخصوص الاعتراض لكن الطلب لن يكون مؤكدًا بالكامل في هذه الحالة حتى يتم الإعلان عن الأهلية عبر الحساب في الدفعة القادمة، وهذه الرسالة تؤكد أن تقديمك للطلب قد وصلنا ولكنه لم يتم بعد دراسة أهليتك وفي حال تمت الدراسة يصلك التأكيد بأهليتك من عدمها.

وبدوره يحذر حساب المواطن دائمًا المستفيدين من البرنامج بضرورة تحديث البيانات وإرفاق الأوراق الصحيحة التي تدل على حالة الاستحقاق حتى لا تتعرض لوقف صرف الدعم المقدم من البرنامج