أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة والرايس.. المركز الوطني للأرصاد يوضح

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأحد، من هطول أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، على أن تكون مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى سقوط البرد وسيول، وانعدام الرؤية الأفقية، مع ضرورة اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة، حيث يعتبر المركز الوطني للأرصاد هيئة حكومية متخصصة في مجال الأرصاد الجوية والزلازل والظواهر الطبيعية في المملكة العربية السعودية، و يهدف المركز إلى توفير البيانات والتحليلات العلمية الموثوقة للحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات والبيئة في ظل الظروف المناخية والبيئية المختلفة.

أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة

وقد ذكر المركز الوطني للأرصاد أن الوضع سيستمر -بإذن الله تعالى- حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم من تشكل سحب تتكون من ضباب خفيف على كل من محافظة ينبع ومركز الرايس، والتي تشمل أحد أهم آثارها تدني مدى الرؤية الأفقية بحدود تقدر من (3 – 5) كيلومترات.

كما أضاف المركز أن الحالة التي بدأت عند الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد، ستستمر حتى الساعة الثامنة صباحا.

المركز الوطني للأرصاد في المملكة

كما يقوم المركز الوطني للأرصاد بجمع البيانات الجوية الصادرة من محطات متعددة في جميع أنحاء المملكة، ويستخدم أحدث التقنيات والأجهزة لتحليل هذه البيانات وتوفير توقعات جوية دقيقة للمدن والمناطق المختلفة، كما يتم تحديث البيانات بشكل مستمر لمساعدة الجمهور على التعامل مع التغيرات الجوية والظواهر الطبيعية المحتملة، واتخاذ قرارات تعليق الدراسة في المناطق المتضررة جراء الأحوال الجوية.

بالإضافة إلى توفير التوقعات الجوية، يقوم المركز أيضًا على العمل على رصد الزلازل والظواهر الطبيعية الأخرى مثل الفيضانات والعواصف الرملية. يتعاون المركز مع الجهات المعنية الأخرى لتحليل وتقييم المخاطر واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه الأحداث الطارئة.