انطلاق مؤتمر الشراكات المستدامة بالمملكة العربية السعودية بمشاركة هؤلاء الوزراء

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن انطلاق مؤتمر الشراكات المستدامة تحت شعار “البحث والابتكار لبناء اقتصاد مزدهر” وذلك بدايًة من اليوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر لعام 2022، حيث تسعى وزارة التعليم السعودية بشكل دائم إلى الأرتقاء بالمستوى التعليمي بالمملكة.

انطلاق مؤتمر الشراكات المستدامة

انطلقت فاعليات مؤتمر الشراكات المستدامة اليوم الأربعاء 23 نوفمبر وتستمر حتى غدًا الخميس 24 نوفمبر وذلك في الريتز كارلتون في الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت رعاية وزارة التعليم السعودية.

المشاركين في مؤتمر الشراكات المستدامة بالرياض

يضم المؤتمر عدد كبير من المشاركين يصل عددهم حوالي 6000 مشترك من القطاعات الصناعية والتنموية، بالإضافة إلى عدد من القادة ورؤساء لأكثر من 40 جامعة سعودية، كما يشارك أكثر من 150 وزيرًا وعدد من القادة وصناع القرار في المملكة.

هدف مُؤتمر الشراكات المستدامة

يسعى المؤتمر إلى تحقيق عدد من الأهداف تتمثل في الآتي:

  • دعم المنظومة الخاصة بالبحث والابتكار في مختلف الجامعات بالمملكة العربية السعودية.
  • تقوية الشراكة بين الجامعات والقطاعات التنموية والصناعية.
  • تحديد الاحتياجات البحثية  التي لها أولوية وطنية وإيجاد حلول لها.
  • دعم المملكة وعلو شأنها في مجال البحث والابتكار عالميًا.
  • بناء اقتصاد قوي قائم على الابتكار ضمن رؤية المملكة 2030.

وزراء يشاركون في مُؤتمر الشراكات المستدامة

يبدأ المؤتمر فعالياته بوجود عدد كبير من الوزراء منهم وزير الصناعة والثروة المعدنية، ووزير الطاقة، ووزير الاقتصاد والتخطيط، ووزير الاستثمار، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية، ونائب وزير النقل والخدمات اللوجيستية، ونائب وزير البيئة والمياه والزراعة، ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وغيرهم من الرؤساء والمسؤولين.

برنامج مُؤتمر الشراكات المستدامة

يبدأ المؤتمر بإلقاء كلمة افتتاحية من وزير التعليم ثم البدأ في تنفيذ برنامج المؤتمر وهويتضمن إجراء 25 جلسة حوارية ومحاضرة، بالإضافة إلى 40 ورشة عمل وحلقات نقاش يشارك فيها أكثر من 150 متحدث في مجال البحث والتطوير والابتكار.

توقيع اتفاقيات جديدة في مُؤتمر الشراكات المستدامة

يُعرض خلال المؤتمر أكثر من 1000 منتج بحثي للجامعات، بالإضافة إلى توقيع أكثر من 60 اتفاقية تعاون وشراكة بحثية بين الجامعات والقطاعات المختلفة لدعم فكرة البحث والابتكار والتطوير التي تسعى المملكة إلى الوصول إليها.