رصد ساعات العمل التطوعي لطلاب المسارات في منصة نور.. التعليم توضح

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن رصد ساعات العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في نظام المسارات في منصة نور، كما أتاحت للمدارس فتح فرص تطوعية لطلابها في مختلف المجالات المختلفة، حيث أن نظام نور هو نظام تعليمي متكامل يستخدم في المملكة العربية السعودية، وهو يهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطويره بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث، يشمل النظام نور عدة مكونات، منها منصة التعليم الإلكتروني والتي توفر محتوى تعليمي متنوع ومتجدد للطلاب والمعلمين، وكذلك نظام إدارة المدارس الذي يساعد على تحسين إدارة المدارس وتطويرها.

رصد ساعات العمل التطوعي

وقد صرحت وزارة التعليم السعودية عن رصد ساعات العمل التطوعي لطلاب المرحلة الثانوية في نظام المسارات في منصة نور التعليمية، لتنضم الى مجموعة الخدمات التي تقدمها منصة النظام.

كما أكدت الإدارات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة على ضرورة إنجاز 40 ساعة تطوع لاستكمال متطلبات التخرج في المرحلة الثانوية في نظام مسارات، وهي متاحة في كل من داخل وخارج المدرسة وفي محيط المدرسة، وفق البرامج المتاحة والمخطط لها من  قبل المدرسة، وذلك باستثمار جوانب تميز الطلبة في كل من الأداء والقدرات العلمية والعملية والمهارية والتقنية.

أهمية نظام نور 

ويعتبر نظام نور أحد أهم المشاريع التي تقوم بها الحكومة السعودية لتطوير التعليم، حيث يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة التعليم وتطويره بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث. وقد حقق النظام نجاحًا كبيرًا في تحسين جودة التعليم وتطويره، حيث تمكن الطلاب من الاستفادة من المحتوى التعليمي المتنوع والمتجدد، وتمكن المعلمون من تطوير مهاراتهم التعليمية وتحسين طرق التدريس.

وبالإضافة إلى ذلك يوفر نظام نور فرصة للطلاب للتواصل مع المعلمين والزملاء والمشاركة في الأنشطة التعليمية، مما يساعد على تحسين مستوى التفاعل والتعلم لديهم. ويعد نظام نور بمثابة ثورة في مجال التعليم، حيث يساهم في تحسين جودة التعليم وتطويره بشكل كبير، ويعد إضافة قيمة للمجتمع السعودي في مجال التعليم والتطوير.