كم مبلغ حساب المواطن بعد تمديد الدعم الإضافي؟ البرنامج يوضح

تزامنا مع بدء الإيداع في حسابات المستفيدين، يسألون كم مبلغ حساب المواطن؟ وذلك بعد تمديد الدعم الإضافي وفق قرار صاحب السمو الملكي الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بالعمل على آليات البرنامج الحالية والاستمرار في صرف الدعم الإضافي للمستفيدين لمدة أربعة أشهر أخرى حتى دفعة شهر يوليو 2023، جاء هذا ضمن الاهتمام برعاية الفئات الأكثر احتياجاً وتوفير لهم المعونات المالية.

آليات العمل حساب المواطن

أصدر ولي العهد ورئيس مجلس وزراء شؤون الاقتصاد والتنمية، قرارات لحماية الأسر المستحقة من غلاء الأسعار العالمي وتوفير لهم الدعم  والرعاية المادية من ناحية أخرى، وذلك للفئات التي تشمل المواطنين رجال ونساء فرد أو عائلة المسجلين في المبادرات والبرامج التي توفر الإعانات مثل حساب المواطن، وفي إطار الاستمرارية في تقديم السخاء من قبل الأوامر الملكية الكريمة أصبح العمل في حساب المواطن وفق الآتي:-

  1. استمرار صرف الدعم الإضافي للمستفيدين حتى شهر يوليو المقبل.
  2. العمل بآليات حساب المواطن الحالية.
  3. استمرار التسجيل في حساب المواطن لمن يستحق الدعم.

تفاصيل الدعم الإضافي حساب المواطن

خصص صاحب السمو الملكي 20 مليار ريال سعودي لدعم آليات البرنامج، منهم ثمانية مليارات كدعم إضافي على الدفعات الشهرية مستمرة حتى شهر يوليو القادم، هذا بجانب استمرارية فتح التسجيل وفق معايير وشروط حساب المواطن الحالية وضوابط قبول الأهلية للفئات المستحقة، فضلاً عن استيفاء شروط الاستقلالية في حالة إن أصبح التابع شخص مستقل.

كم مبلغ حساب المواطن؟

أتاح البرنامج إمكانية معرفة قيمة الدفعة الحالية من خلال استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة المبلغ، أو الاستعلام حساب المواطن في حالة إن تم إيداع قيمة المبلغ في الحسابات للمستفيدين، وذلك عبر البوابة الإلكترونية، ليس هذا فقط بل يمكن أيضاً تقديم اعتراض على قيمة الدفعة إذا كان فيها نقص أو لم تستلمها بعد، تجدر الإشارة أن صرف الدعم تم للدفعة الخامسة والستون لشهر أبريل/رمضان 1444هـ.

التسجيل في حساب المواطن

وفق ما أعلنه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، على كل من يريد التسجيل والحصول على الدعم لابد أن يعرف الشروط أولاً ثم اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول عبر رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • اضغط على إنشاء حساب جديد.
  • ومن ثم أدخل البيانات المطلوبة منك.
  • يليها رفع المستندات المطلوبة.
  • أكمل المعلومات في جميع الحقول الفارغة، وسوف يصلك إشعار برقم المعاملة.
  • يمكنك الاتصال عبر رقم حساب المواطن المجاني على 19911.