“أمطار غزيرة” الدفاع المدني يُحذر من حالة الطقس في هذه المناطق حتى يوم الثلاثاء القادم

مع تزايد دور المديرية العامة للدفاع المدني في توجيه كافة التعليمات التي تساعد المواطنين على تجنب المخاطر المحتملة بسبب سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس في المملكة. كشفت المديرية خلال الساعات الماضية عن جميع المناطق التي قد تشهد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد. وفيما يلي نوضح لكم جميع التفاصيل المتعلقة بحالة الطقس بدءًا من اليوم الجمعة حتى يوم الثلاثاء القادم.

حالة الطقس في السعودية

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض جميع المواطنين بوجود فرص كبيرة لهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة بدءًا من اليوم الجمعة وحتى الثلاثاء القادم، وذلك على منطقة الرياض وعدد كبير من محافظتها. وجاء ذلك بناءًا على التوقعات الواردة للمديرية من المركز الوطني للأرصاد. وشملت التوقعات المدن التالية:

  • العاصمة الرياض.
  • مدينة الدوادمي، والدرعية، والسليل.
  • مدينة حريملاء، ووادي الدواسر، والقويعية.
  • مدينة رماح، والخرج، والمزاحمية.
  • مدينة الأفلاج، والمجمعة، والزلفي.
  • مدينة وثادق، وشقراء، وضرما، والغاط، وعفيف.

وتهيب مديرية الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، جميع المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام بجميع التعليمات الصادرة بشأن حالة الطقس. وذلك للحفاظ على السلامة العامة وعدم التعرض للمخاطر المحتملة بسبب سوء الأحوال الجوية.

نصائح يجب اتباعها عند هطول الأمطار

وخلال الفترة السابقة، وجهت المديرية العامة للدفاع المدني مجموعة من النصائح التي يجب على المواطنين والمقيمين اتباعها عند هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية، وذلك للحفاظ على سلامتهم. ومن النصائح الشائعة التى وجهتها المديرية، عدم الجلوس في مجاري السيول وعبورها، وذلك لاحتمال تدفق منسوبها بشكل سريع. كما نصح الدفاع المدني وحذر مرارًا بضرورة عدم الاقتراب من تجمعات المياه. حيث من المحتمل تكوين جسرًا منجرفًا بسبب كثرة المياه مما يعرض سلامة المواطنين للخطر.

ونصح الدفاع المدني كذلك كافة أولياء الأمور بضرورة مراعاة الأطفال وعدم تركهم حول مناطق تجمعات المياه والسيول. وينصح خبراء الأرصاد الجوية بضرورة اتباع الطرق الرئيسية قدر الإمكان عند هطول الأمطار. وفي النهاية يجب الالتزام بكافة التنبيهات الصادرة من مديرية الدفاع، وذلك لمعرفة حالة الطقس في السعودية واتخاذ التدابير اللازمة.