مؤسسة مسك تفتح باب التسجيل في الدفعتين الخامسة والسادسة من “برنامج قادة 2030”

خلال الساعات القليلة الماضية كشفت مؤسسة مسك عن فتح باب القبول والتسجيل في الدفعة الخامسة والسادسة من برنامج قادة المستقبل 2030. وذلك بهدف ضم العديد من الشباب السعودي في البرنامج، ورفع مستوى خبرتهم في قيادة فرق العمل للنهوض بالمملكة العربية السعودية وتحقيق رؤيتها سريعًا. وفيما يلي نوضح لكم فترة التسجيل وشروط التسجيل في برنامج قادة.

موعد التسجيل في برنامج قادة 2030

في البداية سوف يتم فتح باب تسجيل طلبات المتقدمين حتى يوم 31 من شهر مايو المقبل. ومن المقرر أن تبدأ الدفعة الخامسة من برنامج القادة في الأول من شهر أكتوبر المقبل، بينما تنتهى تلك الدفعة في الأول من يوليو 2024. على أن تنطلق الدفعة السادسة مطلع العام القادم.

ويعتبر إطلاق الدفعة الخامسة والسادسة من البرنامج نتيجة منطقية للنجاح الكبير الذي تحقق خلال مسيرة الدفعات السابقة. وجدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى تمكين ألف قائدة وقائد من الشباب السعودى، وذلك قبل بداية العقد الرابع من الألفية الحالية.

شروط التسجيل في برنامج قادة

ويمكن لجميع الشباب في المملكة العربية السعودية التسجيل الآن عبر الدخول على منصة مسك الرقمية. وهى المنصة السعودية المصممة لاستكشاف مهارات الكفاءات الشابة. مع ملاحظة أن القبول ليس تلقائيًا، بل يتطلب الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم متقن للغة الإنجليزية بشكل ممتاز، تحدثًا وكتابة.
  • يشترط وجود خبرة لا تقل عن خمس سنوات في القيادة العليا.
  • يشترط وجود خبرة في أحدى القطاعات التالية: “العام – الخاص – الغير ربحي” لمدة لا تقل عن عشر سنوات.
  • يشترط أن يكون المتقدم سعوديًا.

تنظيم البرنامج

يتم تنظيم برنامج قادة بالشراكة مع مجموعة متميزة من الأكاديميات الدولية المعتمدة. وذلك بالتنظيم مع جامعة إيسادى الاسبانية. ويتم التنظيم بطريقة تكشف المتمكنين الطامحين في تولي أدوار قيادية وطنية وتحقيق مستويات أعلى من التأثير.

ويتألف البرنامج من خمس وحدات تدريبية مصنفة بشكل تدريجي حتى يتمكن المتدرب من اكتشاف نقاط القوة الريادية. ويمتد البرنامج على 25 يومًا تدريبًا ولمدة لا تقل عن تسعة أشهر متتالية، وذلك بهدف تطوير الجيل القادم من السعوديين القادرين على تحقيق رؤية السعودية.