حداد 3 أيام في مصر تضامنًا مع المغرب وليبيا.. وارسال المساعدات الإنسانية برًا وبحرًا

تم الإعلان صباح اليوم الثلاثاء حداد 3 أيام في مصر وذلك تضامنًا مع المغرب وليبيا بعد حدوث عدة كوارث طبيعية الأيام الماضية، كما وجه الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” القوات المسلحة بإرسال المساعدات الإنسانية للبلدين الشقيقين وذلك عبر البحر والجو، لمزيد من التفاصيل تابعوا الفقرات التالية.

تضامنًا من المغرب وليبيا

فقد نشر المتحدث الرسمي بإسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عن حداد 3 أيام في مصر وقال: «إعلان الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا».

كما أضاف المستشار أحمد فهمي في تصريحاته: «الرئيس يوجه القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء في ليبيا والمغرب».

وقد تابع المتحدث الرسمي تصريحاته بأن: «الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى صباح اليوم بعدد من قادة القوات المسلحة، وتقدم بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا».

وقد كشف عن توجيه السيد الرئيس السيسي للقوات المسلحة بتقديم كل سبل وأشكال المساعدات والدعم الإنساني اللازم مع إرسال طاقم إغاثة والمعدات اللازمة للإنقاذ والقيام بمعسكرات إيواء للمتضررين وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية الليبية والمغربية.

حداد 3 أيام في مصر
حداد 3 أيام في مصر

حداد 3 أيام في مصر

الضحايا الليبيين والمغاربة

ومن جانب أخر فقد نتج عن الزلزال الكبير في المغرب والاعصار والسيول في ليبيا عدد كبير من الضحايا والمصابين وأيضًا المفقودين تقدر بالآلاف.