بعد تغيير شعار تويتر .. إيلون ماسك يعلن عن خدمة جديدة لمستخدمي “Twitter”.. ما هي؟

قامت منصة التواصل الاجتماعي تويتر بتغيير شعارها حيث يعد البحث عن شعار تويتر الجديد هو الأكثر بحثًا من قبل المشتركين في منصة تويتر هذا بعد أن قامت المنصة بتغيير شعارها فجأة ليلة الاثنين بوضع صورة دوج كوين بدلًا من العصفور الشهير الذي كان الشعار الرسمي، هذه الخطوة الجريئة زادت من قيمة العملة بنحو 30٪، وبحسب عدة مصادر تبين أن الشركة قامت بتغيير شعارها لدمج نظام المدفوعات المتوفرة لدى تويتر مع عملة دوج كوين وسيتم اعتمادها عملة رئيسية في عملية التحويل، وسنتعرف في هذا المقال على تفاصيل أكثر حول هذا الأمر.

شعار تويتر الجديد

أعلن إيلون ماسك صاحب منصة تويتر ورجل الأعمال المعروف عبر حسابه الرسمي أنه سيغير الشعار إلى عملة دوج كوين كما وعد سابقًا قبل الاستحواذ رسميًا على المنصة وأكد ذلك في تغريده لـه ونشر عددًا من الصور تظهر تخليه عن الشعار القديم بينها تغريدة ساخرة.

خدمة جديدة لمستخدمي “Twitter”.. ما هي؟

إتاحة الترويج لعمل المبدعين مما يعزز الأرباح، وتوفير إمكانية عرض الفيديوهات والنصوص الطويلة بمقابل اشتراك، كما أن عملية تغيير الشعار تمثل تحديًا كبيرًا وتمثل حجته الواضحة للالتزام بالعملة، خاصة أن اتهمه بعض المستثمرين بالاحتيال على العملة وذلك لأنه استخدم نفوذه لزيادة قيمة العملة بأكثر من 36000٪ طوال عامين، ثم تركها تنهار وقد طالبه المستثمرين بتعويضات بقيمة 258 مليار دولار.

شعار تويتر الجديد
شعار تويتر الجديد

ما هو الدوج كوين؟

تعتبر الدوج كوين إحدى العملات الرقمية المشفرة التي ظهرت في السوق الافتراضي في الفترة السابقة وقيمتها منخفضة مقارنة بالعملة الرقمية الثانية ولكنها تمكنت من تحقيق أرباح كثيرة في فترة زمنية قصيرة.

تم إطلاق العملة رسميًا في عام 2013 وكانت تُعرف باسم دوج كوين لأن شعارها كان على شكل كلب، ويقال إنها العملة المدعومة من الرئيس التنفيذي لمنصة تسلا وتويتر إيلون ماسك والذي يسعى جاهدًا لجعلها أقوى عملة افتراضية.

رحلة تطور شعار تويتر

بدأ تويتر بالاسم فقط ولكن عندما تم تصميم الطائر الذي يشير إلى تويتر أصبح أكثر من مجرد شعار اتخذته الشركة فأصبح كيانًا مختلطًا به وتخيل تويتر بدون هذا الطائر لم يعد ممكنًا.

ثم بدأت الرغبة في تصميم شعار فإن الحاجة إلى شعار يعكس أهداف الشركة التي تدور حول التغريدات التي يرسلها الأشخاص، وإضافة الطائر كان هذا في شكل رسالة قصيرة مشابهة للرسالة المربوطة بأقدام الطيور القديمة.

إضافة الطيور غيرت تاريخ تويتر وبفضل ذلك أصبحت الشركة علامة تجارية أكثر تطورًا وجاذبية لعملائها وأصبح رؤساء الدول يعتمدون عليها للإدلاء ببيانات قصيرة.

إلى أن قام رجل الأعمال الأمريكي المشهور إيلون ماسك بتغيير شعار تويتر الخاص به يوم الإثنين، متبنيًا صورة عملة دوجي بدلًا من صورة الطائر الأزرق، وقد كان لذلك نتائج قوية حيث ارتفعت العملة وتجاوزت عتبة 10 دولار وحققت العديد من المكاسب وكل هذا بعد تغيير الشعار بنصف ساعة فقط.