“دعم سكن” للأسر الأشد احتياجا ودور مؤسسة سكن في تحمل جزء من الاقساط

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان بتوقيع اتفاقية تعاون وذلك من اجل إطلاق نماذج جديدة تجعل الاسر الاشد حاجة تحصل على دعم سكن والحصول على السكن المناسب لهم بأسعار منافسة، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح كيفية حصول هذه الفئات على دعم سكن.

دعم سكن

وقعت كلا من مؤسسة الاسكان التنموي الاهلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان اتفاقية تعاون من اجل إطلاق نماذج جديدة تجعل الأسر حاجة للحصول على السكن المناسب، حيث قام عبدالعزيز الكريديس الامين العام للسكن بالتأكيد علي ان مؤسسة سكن تعمل على استهداف تطوير الكثير من الحلول المبتكرة، والتي تتناسب مع الاسر الاشد حاجة وذلك حتي تحصل علي سكن مناسب لهم وبأسعار مناسبة لحالتهم.

دور مؤسسة سكن 

كما أوضح عبدالعزيز الكريديس دور مؤسسة سكن بعد تقديم المواطن علي طلب الحصول على الدعم والانتهاء من دراسته والقيام بإطلاق النماذج الجديدة، بأن المؤسسة سوف تقوم بتحمل جزء من القسط الشهري لهذه الفئات، كما اوضحت ايضا الدور الذي قامت به الوزارة لتمكين المستفيدين وحصولهم على هذا الدعم، وأيضا دور صندوق التنمية العقارية الذي قام بدراسة وبناء هذه النماذج المبتكرة.

كما أوضح وكيل الوزارة أيمن صالح ان الوزارة تقوم بدور فعال لتوفير جميع الحلول التي تتناسب مع كافة الفئات بالمملكة حتى يستطيع الجميع ان يحصل على السكن المناسب له ومنها الاسر الاشد احتياجا.