أمير منطقة جازان يعلن عن إطلاق مناطق اقتصادية جديدة بالمملكة منها جازان منطقة اقتصادية

أعلن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز عن إطلاق عدد من المناطق الاقتصادية الجديدة والتي منها جازان منطقة اقتصادية خاصة وذلك ترسيخًا لمكانة السعودية والتي تعتبر بوابة لكل الشرق الأوسط وأفريقيا فضلا عن أنها بمثابة وصلة لأسواق الشرق الاوسط والغرب أيضا، فيما قد رفع سموه الشكر باسمه ونيابة عن أهل جازان للقيادة الحكيمة بتلك المناسبة، فيما قد أوضح أمير منطقة جازان أن تلك الجهود تأتي ضمن الأعمال المتواصلة لتنفيذ رؤية المملكة في التطوير قبل 2030 التي تسعى لتحويل المملكة لوجهه عالمية في الأستثمار علاوة على هدف المملكة لتصبح كونها مركز حيوي لدعم سلاسل الإمداد، حيث قد شدد الأمير على أهمية المنطقة الأقتصادية بجازان وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي الهام.

جازان منطقة اقتصادية

أوضح أمير منطقة جازان عن أهمية جازان منطقة اقتصادية التي تم الإعلان عنها حديثًا، وهي ضمن خطوات التطوير الهامة التي تسعى لها المملكة ضمن خطة 2030 التي تهدف لجعل المملكة مركز حيوي بالشرق الأوسط.

وأضاف الأمير أن أهمية المنطقة أيضا تزداد بسبب تواجد مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، وهي بمثابة مرحلة أولى من واحد من أهم البرامج طويلة الأجل التي تعمل على جذب الكثير من الشركات الدولية، علاوة على زيادة فرص الإستثمار الأجنبي علاوة على زيادة القطاعات النوعية المستقبلية.

وكل ذلك بهدف بناء بنية تحتية عالمية بهدف دعم كل المستثمرين على الصعيد المحلي والعالمي، علاوة على توفير فرص استثمارية تعمل على دعمها منظومة متكاملة باللوائح والقوانين والأنظمة.

وقد أشار في حديثه أن المنطقة الأقتصادية ستعمل بلا شك على توفير أرضية خصبة من أجل تحقيق المستهدفات الإستراتيجية القطاعية والتي تمشي بالتوازي مع خطة المملكة في التطوير قبل 2030، الأمر الذي سيعمل على إتاحة قيمة تضاف للشركات بالمملكة العربية السعودية بالنسبة لتلك المناطق الاقتصادية.

وذلك في مختلف القطاعات الموجودة بالمملكة العربية السعوديو وسلاسل الإمداد فيما قد دعا سمو الامير -الله تعالى- أن يحفز خادم الحرمين وولي العهد، وأن يديم على هذه البلاد الأمن والأمان والرخاء والأستقرار في ظل القيادة الرشيدة.