ما هو رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي1444 وخطوات التسجيل؟ .. “الموارد البشرية” توضح

تم تفعيل رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي 1444، الذي يتيح للمستفيدين التقدم لبرنامج الدعم المالي المقدم من الضمان الاجتماعي وجاء هذا النظام الجديد بعد صدور مرسوم ملكي يتعلق بتحديث معايير الاستحقاق وشروط الأهلية للحصول على المساعدات المقدمة من الضمان الاجتماعي، ومن هم المستفيدون الذين يستطيعون التقدم للحصول على المساعدات المالية المقدمة من الضمان الاجتماعي الجديد.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي 1444

 تم الإعلان من قبل الموارد البشرية عن إطلاق برنامج نظام الضمان الاجتماعي المُطوّر الجديد، الذي يتيح الحصول على مبالغ نقدية كمساعدات شهرية لأصحاب الدخل المنخفض، وذلك لتحقيق الحماية الاجتماعية ويحقق الضمان الاجتماعي التكافل في المجتمع عن طريق الوصول لجميع المحتاجين المستحقين من الأسر والأفراد المستقلة، وذلك عن طريق نظام يعتمد في المقام الأول على حالة المتقدم المالية. وقد أدى هذا النظام إلى وجود فئات لم تكن مشمولة بالضمان القديم، وتواجده الدائم على أراضي المملكة العربية السعودية، وبعد فتح التسجيل في منصة الدعم، يمكن للراغبين في تسجيل ضمان اجتماعي جديد لعام 1444 أو الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الجديد الحصول عليه التسجيل عبر رابط الصمان الاجتماعي، وتعبئة البيانات الشخصية. ويمكن الاعتماد على هذا البرنامج لتحقيق الحماية الاجتماعية الكاملة لجميع أفراد المجتمع وتوفير مستوى لائق من المعيشة للجميع.

طريقة التسجيل في الضمان المطور

تم التأكيد على نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إلى منصة الضمان المطور، فمن يرغب في تقديم ضمان اجتماعي جديد، فيجب عليه إنشاء مستخدماً جديداً في منصة الدعم عن طريق النت، ثم اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  1. تسجيل الدخول على منصة الضمان الاجتماعي 1444.
  2.  تعبئة جميع بيانات المتقدم، وهي: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، وكلمة المرور.
  3.  الموافقة على الشروط والأحكام، ثم تسجيل الدخول.
  4. كتابة كلمة المرور المؤقتة المرسلة على الجوال، ثم تأكيد.
  5.  إدخال رقم الهوية وكلمة المرور، ثم تسجيل الدخول.
  6. الذهاب إلى الملف الموحد لإكمال المعلومات بنسبة 100%.
  7. سيتم طلب إدخال جميع بيانات المتقدم الشخصية.
  8.  إدخال بيانات السكن والدخل والتابعين والممتلكات والترخيص والتعليم وغيرها.
  9. تكوين المنزل، وإضافة التابعين، وتسكين كل تابع في المنزل التابع له.
  10.  تأكيد جميع المعلومات المسجلة.

يجب على الراغبين في تقديم ضمان اجتماعي جديد التأكد من إدخال جميع البيانات بشكل صحيح وكامل، حيث يتم استخدام هذه البيانات لحساب المساعدات الاجتماعية والتأمينات الاجتماعية. علاوة على ذلك، يجب عليهم التأكد من اكتمال نسبة الملف (100%) لضمان استحقاقهم للدعم الاجتماعي المطلوب.