تقرير مفصل حول آيفون 15 وسر ميزة زر الأكشن الجديد وما هو السعر؟

أعلنت شركة آبل للتو عن هواتف iPhone الجديدة عالية الجودة، حيث إنها مصنوعة من التيتانيوم، وتحتوي على زر الأكشن الجديد، وصرحت آبل بأنها أقوى هواتف ذكية قامت بتصنيعها على الإطلاق، يبدأ السعر لإصدار 15 برو من 999 دولارًا مع سعة تخزين 128 جيجابايت، والإصدار برو ماكس بسعة تخزين 256 جيجابايت بسعر 1,199 دولارًا، وستكون متاحة للبيع في 22 سبتمبر.

تقرير مفصل حول آيفون 15

الإصدار الجديد لهذا العام يأتي بشاشة بحجم 6.1 إنش، والإصدار برو ماكس بشاشة بحجم 6.7 إنش – نفس حجم iPhone 15 و 15 بلس الجديد، وكلاهما مدعوم بشريحة A17 برو من آبل، وتقول آبل إنها تأتي بأداء أسرع من أي هاتف ذكي آخر ويمكنها التحدث حتى مع بعض أجهزة الكمبيوتر عالية المستوى بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسوميات المعاد تصميمها، وصرحت آبل أن الشرائح تدعم تشغيل الألعاب عالية الجودة بشكل سلس.

كلا الهاتفين، بالطبع، يحتويان على منفذ USB-C في الجزء السفلي بدلاً من منفذ Lightning القديم، ولكن في حالة الإصدار برو، يمكن أن يكون هذا المنفذ مفيدًا لأمور أخرى غير الشحن: تقول آبل إن الإصدار 15 برو هو أول هاتف يأتي بسرعات نقل تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، مما سيجعل من السهل جدًا نقل الصور ومقاطع الفيديو (أو الملفات الكبيرة من أي نوع) من هاتفك.

ما هي ألوان iPhone 15

كل هذا المواصفات موجودة داخل مظهر جديد استنادًا فقط إلى ما نراه في الفيديو حتى الآن، لا يبدو أنه مختلفًا كثيرًا، ولكنه تغيير كبير على الرغم من ذلك، تأتي الأجهزة الجديدة بألوان بيضاء وسوداء وزرقاء وألوان “طبيعية”، لذلك تفتخر آبل بالهندسة المعقدة وراء هذه الألوان.

مميزات زر الأكشن في آيفون 15

زر الأكشن، الذي يحل محل مفتاح التبديل للرنين على الجانب الأيسر من iPhone برو، هو زر جديد يمكنك تخصيصه لتشغيل الاختصارات، وإظهار ميزات الوصول، وفتح الكاميرا، وتشغيل الكشاف، والمزيد، بشكل افتراضي، لا يزال هو مفتاح تبديل للرنين – لكنك سترغب في استخدامه للقيام بالمزيد.

أيفون 15
أيفون 15

الإصداران برو يحتويان على شاشات Super Retina XDR مع دعم لميزة العرض الدائم ووضع الاستعداد الجديد في نظام التشغيل iOS 17.

مواصفات كاميرا آيفون 15

آيفون 15
آيفون 15

قال جريج جوسواك، رئيس التسويق في آبل، أن الإصدار 15 برو وبرو ماكس يحتويان على أفضل كاميرات آبل حتى الآن – ما يعادل سبع عدسات متميزة، ويتضمن ذلك كاميرا بدقة 48 ميجابكسل تقال إنها تلتقط صورًا أفضل في الإضاءة المنخفضة، وتلتقط أقل توهجًا في العدسة، وتستخدم نظام آبل الذكي لالتقاط صور HEIF بدقة كاملة، يمكنك الآن تغيير العدسة الافتراضية والتصوير بأطوال بؤرية متعددة – 24 ملم، و28 ملم، و35 ملم – داخل الكاميرا الرئيسية.

يمكنك أيضًا الحصول على تكبير بصري يصل إلى 5 مرات، وهو أكبر ما قدمته آبل على الإطلاق، إلى طول بؤرة 120 ملم، لن يندهش عشاق كاميرات سامسونج الأحدث من المواصفات هنا، بالطبع، ولكنها ترقية كبيرة لمستخدمي iPhone.

فيما يتعلق بالفيديو، ستتمكن من تصوير فيديو بجودة 4K60 ProRes على الأجهزة أو حتى التصوير مباشرة على محرك خارجي من خلال منفذ USB-C (بشرط أن تحصل على الكابل الصحيح)، يمكن للإصدار 15 برو أيضًا التقاط “فيديو مكاني”، أي نوع من محتوى ثلاثي الأبعاد الذي رأيناه في Vision Pro – على الرغم من أن هذه الميزة ستأتي في وقت لاحق هذا العام، من الواضح أن آبل تتصور الإصدار 15 برو على أنه جهاز استهلاكي وأداة احترافية حقيقية لمبدعي العالم وصناع الأفلام.

ملخص مؤتمر iPhone 15

قدم الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، الأجهزة الجديدة في حدث Wonderlust لشركة آبل في Apple Park في كوبرتينو، كاليفورنيا، على الرغم من أن الشائعات كما هو الحال دائمًا تم الانتقال إليها منذ أشهر، من حيث كيفية استخدامك الفعلي لهاتف iPhone الخاص بك، ستكون بعض التغييرات الكبيرة هذا العام في نظام التشغيل iOS 17: قد يغير وضع StandBy الجديد الطريقة التي تستخدم بها هاتفك عندما يكون مغلقًا، وقد تعيد الواجهات التفاعلية تصميم العديد من الشاشات الرئيسية، وقد تجعل ميزات مثل البريد الصوتي المباشر وملصقات الاتصال تجعلك تجري مكالمات هاتفية في بعض الأحيان.

هذا العام، وعلى الرغم من أن آبل قد لم تتحدث كثيرًا عن USB-C بشكل ذاتي، إلا أن المنفذ الجديد يبدو أنه أعطى آبل أفكارًا جديدة حول كيفية يمكنك أخذ البيانات على هواتف Pro ومن ثم استخدامها في أماكن أخرى، (لا يحتاج أحد إلى صور بدقة 48 ميجابكسل لإنستجرام، ولكن الآن من الأسهل استخدام تلك الصور الكبيرة في أماكن أخرى.).

وصف جوسواك الإصدار الجديد برو بأنه “أفضل وأكثر iPhone احترافية على الإطلاق”، وهذا ليس خاطئًا، بينما تحسنت النماذج 15 تجربة استخدام iPhone في الحياة اليومية، يبدو أن الإصدار برو الجديد يتجه إلى مكان آخر تمامًا.