“جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره” في دورتها ال25

قامت وزارة الشؤون الاسلامية بتنظيم مسابقة محلية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن وتلاوته وكذلك تفسيره لكلا من البنين والبنات في دورتها 25 في سنة 1445، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح فروع المسابقة وحفل تكريم الفائزين والفائزات.

جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن

نظمت وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها 25 لجائزة الملك سلمان، حيث أعلنت أن الفائزين في الفروع الستة للمسابقة سوف يحصلون علي 7000000 ريال سعودي، وهذه المسابقة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.

حفل تكريم الفائزين والفائزات

كما تم الإعلان أيضا عن مناطق وموعد تكريم الفائزين والفائزات بمسابقة جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن بالنسبة لكلا من البنين والبنات والتي تتمثل في الآتي:

  • بالنسبة للفائزين من البنين: سوف يقام حفل تكريم الفائزين بحضور أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وذلك يكون يوم 2-9-1445.
  • أما بالنسبة للفائزات من البنات: فسوف يقام حفل الفائزات على شرف حرم خادم الحرمين الشريفين سمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين، وذلك يوم 3-9-1445.

كما قام المشرف العام علي المسابقات القرآنية سواء المحلية او الدولية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ معالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد برفع التقدير والشكر لخادم الحرمين وولي العهد على دورهما في عناية القرآن الكريم ورعايتهم ودعمهم لكل من الحافظين والحافظات والعمل على ترسيخ قيمة ومبادئ  القرآن في نفوس الأبناء.

جوائز المسابقة

كما اكد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على أن هذه المسابقة تميزت في دورتها هذه بزيادة مخصص الجوائز إلى سبعة ملايين ريال سعودي والتي يتم توزيعها على المتسابقين الذين فازوا في الفروع الستة، وكما أن الفائز الأول في الفرع الأول سوف يفوز بجائزة قدرها 400 ألف ريال سعودي، وسوف تكون التصفيات النهائية في شهر شعبان القادم.

فروع مسابقة جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز

  • الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريقي الشاطبية والتيسير.
  • أما الفرع الثاني: حفظ القرآن كاملا بالتجويد وتفسير مفرداتها كاملا.
  • بالنسبة الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملا بالتجويد.
  • الفرع الرابع: حفظ عشرين جزءا متتاليا مع التجويد.
  • وبالنسبة الفرع الخامس: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التجويد.
  • اما بالنسبة للفرع السادس والاخير: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التجويد.