“تنبيه من الأرصاد” أتربة مثاره بهذه المناطق حتي ساعات المساء .. وحالة الطقس اليوم

قام المركز الوطني للأرصاد بإصدار تنبيه للمواطنين بأماكن الأتربة مثاره بهذه المناطق بالمملكة العربية السعودية، حيث أوضح أنه يوجد أربع مناطق المملكة سوف تتأثر بنشاط الرياح وذلك حتى الساعات الاخيرة من الليل، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح هذه المناطق وطقس اليوم بالمملكة.

أتربة مثاره بهذه المناطق

  • أكد المركز الوطني للارصاد من خلال حسابه الرسمي علي إكس بأنه سوف تشهد منطقة عسير أتربة نشطة وذلك نتيجة للرياح التي تتسبب في تدني مدى الرؤية الافقية والتي تستمر حتى الساعة 6 مساء اليوم، مما تتأثر كلا من طريب والعرين وكذلك تثليث وبيشة.
  • كما أن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بهذه الرياح المثارة وذلك يرجع لنشاط الرياح التي تتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية وسوف تستمر هذه الحالة للساعة 6 مساء هذا اليوم، وسوف تتأثر كلا من الخرمة ورنية وكذلك المويه وتربة.
  • أما بالنسبة لمنطقة الرياض: سوف تتأثر منطقة الرياض بهذه الحالة وتتأثر كلا من الزلفي والغاط وكذلك المجمعة، ثادق، شقراء، مرات أيضا بنشاط الرياح المحملة بالاتربة والغبار.
  • منطقة القصيم: تتأثر ايضا منطقة القصيم وهذه المناطق بهذه الحالة الاسياح، البدائع، عيون الجواء، وعنيزة، وكذلك البكيرية، الثامرية، الخبراء، وأيضا الرس ،العمار، عقلة الصقور، ضرية، وأيضا المذنب، النبهانية، بريده، رياض الخبراء.

طقس اليوم السبت

كما توقع المركز الوطني لحالة طقس اليوم السبت الموافق 16 من شهر سبتمبر 2023 باستمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة من متوسطة غزيرة مما تسبب في جريان السيول والتي تكون مصحوبة برياح نشطة بأجزاء من منطقة جازان ومنطقة عسير ومنطقة الباحة وكذلك مكة المكرمة، كما توجد رياح نشطة محملة بالأتربة والغبار والتي تتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية بكلا من المنطقة الشرقية والتي تمتد لتشمل اجزاء من منطقة نجران وبالاخص الشرقية منها.

حركة الرياح السطحية

  • بالنسبة للبحر الأحمر: تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية وتكون سرعتها من 20-40 كم/ساعة، ويكون ارتفاع الموج من متر بمترين بالجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى متر ونصف بالجزء الجنوبي وربما يصل لأعلي من مترين، وتكون حالة البحر متوسط الموج بالجزء الشمالي والاوسط ويكون خفيف الموج متوسط الموج بالجزء الجنوبي ويصل المائج.
  • بالنسبة للخليج العربي: تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية وتكون سرعتها من 20-40 كم/ساعة، ويكون ارتفاع الموج من متر مترين، وتكون حالة البحر متوسط الموج.