عاجل أصدرت “وزارة الحج والعمرة” أربع تنبيهات مهمة للحجاج والمعتمرين

قامت وزارة الحج والعمرة اليوم بإصدار أربعة تنبيهات بشأن التنقل بالحافلات للحجاج والمعتمرين، وذلك لكي تسهل عملية الحج والعمرة على المواطنين، وحذرت على ضرورة اتباع هذه التنبيهات للمحافظة على سلامة وحماية المتعمرين في المسجد النبوي.

 وزارة الحج والعمرة

تهدف وزارة الحج والعمرة إلى تحسين الخدمات التي يتم تقديمها للحجاج والمعتمرين وذلك عن طريق الاستفادة من التقنيات الحديثة، التي من خلالها يتم تسهيل عمليات الحج والعمرة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، وتعمل الوزارة أيضًا على تطوير وتأهيل العاملين في هذا المجال، بهدف استقبال الحجاج والمعتمرين بشكل أفضل وتقديم خدمات متميزة لهم، وبالإضافة إلى ذلك، توفر الوزارة فرصة التطوع للمواطنين، حيث يتمكنون من المساهمة في تحسين جودة الخدمات المقدمة.

طرق التواصل مع وزارة الحج والعمرة

يوجد بعض الطرق التي يمكن للمواطنين التواصل مع وزارة الحج والعمرة بكل سهولة:

  • يمكن التواصل عن طريق ارقام الهاتف التالية: 8004304444 – 00966920002814.
  • او عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة.

تنبيهات وزارة الحج والعمرة بشأن التنقل بالحافلات

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بالتأكيد على ضرورة اتباع بعض الضوابط الهامة وذلك للحفاظ على سلامة وحماية الأمتعة الموجودة في المسجد النبوي وهذه أهم  أربع تنبيهات بشأن التنقل بالحافلات:

  •  من الضروري أن يتم التركيز على عدم تدافع الركاب، ويجب أن نولي الاهتمام اللازم لأولوية لكبار السن والنساء، بالإضافة إلى ذلك نحترم الحد الأقصى لعدد الركاب المسموح به، وأيضًا نلتزم بتعليمات السائق.
  • ينصح الزائر بالتركيز فقط على العبادة في المسجد النبوي، ويُطلب منه الحفاظ على الهدوء والسكينة، والمساهمة في حفظ نظافة المسجد والامتثال لتوجيهات رجال الأمن والمنظمين.
  • يتم منع اصطحاب الحقائب الصغيرة إلى المصليات الموجودة في المسجد النبوي، ولذا يُرجى وضعها في الخزائن الخارجية للحفاظ على سلامتها.
  • الأمتعة الضخمة لا يُسمح بدخولها إلى المسجد النبوي وساحاته أثناء تواجه الحجاج والمعتمرين.
  • بالإضافة إلى ذلك قالت إن صناديق الأمانات لا تستوعب الأمتعة الكبيرة، ولذلك لأن القيود تضعف راحة الحجاج والمعتمرين.