موعد صرف دعم حساب المواطن وما زيادة القيمة وما شروط الاستحقاق

موعد صرف دعم حساب المواطن، من أكثر العناوين التي يتم البحث عنها على محركات البحث السعودية هي معرفة موعد الصرف وكمية الزيادة التي يتم تحديدها لهذا الشهر، خاصة بعدما انتشرت العديد من الأخبار التي تصرح بوجود زيادة في قيمة هذا الدعم، ونظرًا إلى كل ذلك الكثير يتسائل بخصوص شروط استحقاق الدعم الذي يقدم، وسوف نوضح جميع موعد الدعم من خلال المقال وقيمة زيادة الدعم.

موعد صرف دعم حساب المواطن وقيمة الزيادة

يتساءل الكثيرون بخصوص موعد صرف الدفعة رقم 70 من دعم الاستحقاق وقيمة الزيادة، وقامت وزارة الموارد البشرية بالإجابة على كل ذلك من خلال التالي:

  • حددت وزارة الموارد البشرية أنه يتم صرف قيمة الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يصادف يوم عطلة أو إجازة رسمية.
  • حيث يتم إيداع قيمة الدعم في حسابات المستفيدين البنكية في الساعة 12 منتصف  وذلك لكي يتمكن المستفيد من صرف قيمة الاستحقاق في الصباح دون تأخير أو عطلة.
  • الجدير بالذكر أن قيمة الدعم وصلت إلى 1500 ريال سعودي في حين أن الأسرة التي تتكون من 4 أفراد قيمة الدعم وصلت من 4000 ألف ريال سعودي إلى 6000 ألف ريال ابتداءً من دفعة هذا الشهر.

شروط استحقاق الدعم 1445

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لائحة خاصة بشروط استحقاق دعم حساب المواطن والتي يجب أن يتأكد المتقدم من توفره به لكي يضمن قبول طلبه، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  1. يشترط أن يكون سعودي الجنسية والنشأة.
  2. إقامته بصورة دائمة داخل حدود السعودية.
  3. العمر وقت التقدم بالطلب لا يقل عن 18 سنة.
  4. يشترط أنه لم يتم الحكم على المتقدم بأي حكم أدى إلى دخوله إلى السجن.
  5. يشترط توفير الأوراق والمستندات التي يتم تحديدها من قبل الوزارة مع مراعاة  كونها سلمية و مطابقة لتلك التي توجد في الجهات الرسمية.
  6. عدم إقامته المتقدم في أي مركز من مراكز الإيواء أو الرعاية  الصحية الخاضعة لإشراف الحكومة السعودية.
  7. امتلاك المتقدم حساب بنكي نشط وذلك لكي يتم إيداع قيمة الاستحقاق في حسابه بصورة تلقائية في حالة قبول طلبه.