تطبيق الزيادات الجديدة من الرئيس السيسي خلال ساعات مراعاة لأعباء المعيشة

تصدر محركات البحث خلال الفترة الأخيرة حول زيادة الحد الأدنى للأجور، وزيادة المعاشات وزيادة أشر تكافل وكرامة، كان هذا ضمن مجموعة من القرارات، والتي أدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في نطاق افتتاح عدد من المشروعات داخل محافظة بني سويف غداً، وفيما يلي توضيح لموعد بدء العمل بتطبيق الزيادات الجديدة للأجور من خلال موقع مصر مكس.

تطبيق الزيادات الجديدة

في إطار افتتاح الرئيس للعديد من المشروعات ببني سويف، و توضيح بعض القرارات الهامة التي تخص المصريين من العاملين بالدولة ومن أصحاب المعاشات، مقدرا حجم المعاناة التي تواجهه الأسر المصرية في أعباء المعيشة، التي نجمت عن الآثار الاقتصادية السلبية بسبب فيروس كورونا، وتسعي الحكومة علي توفير حياة كريمة لجميع المصريين في أمكان عديدة، وكذلك العمل علي تقدير جميع الاحتياجات الخاص بهم، ويبلغ عدد المستفيدين من حزمة القرارات الجديدة حوالي 16 مليون أسرة مصرية، وما يعادل 4.5 مليون عامل لتطبيق زيادات الأجور والمعاشات الجديدة، وسوف يعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط في غصون الساعات القادمة، تفاصيل و مواعيد صرف الزيادات الجديدة.

ما هي القرارات الجديدة

قام الرئيس السيسي بإصدار ثمان قرارات جديدة لصالح المواطنين،و وجه الرئيس السيسي الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة لتنفيذ تلك القرارات، وتلك القرارات هي كما يلي:-

  1. زيادة الحد الأدنى لإجمالي الأجور للدرجة السادسة، ليصبح 4الاف جنيه بدلا من 3500 جنية، لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات.
  2. رفع حد الأعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 إلي 45 ألف جنية  لكافة العاملين بالجهاز الإداري في الدولة وشركات قطاع الأعمال وقطاع العام.
  3. زيادة الفئات المالية الممنوحة و المستفيدة من مبادرة تكافل وكرامة بإجمالي 5 مليون أسرة أي ما يصل إلي 15%.
  4. زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين بالنقابة، وفقا للمخصصات ذات الشأن بالموازنة العامة.
  5. زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيها مصريا بدلا من 300 جنية،لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الإعمال والقطاع العام.
  6. قيام البنك الزراعي المصري إطلاق مبادرة التخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبعيين المتعثرين مع البنك.
  7. إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشرعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصي نهايتها 2024 .