“الموارد البشرية” تُذكر الموظفين بـ عودة الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر المبارك 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد عودة الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر المبارك 1444، وذلك بعد أن حصلوا على إجازة عيد الفطر بدء من يوم 25 من رمضان 2023 الماضي وسوف يتم الاستئناف إلى العمل بعد مرور 10 أيام من الإجازة، على أن سوف يتم الإفصاح عن الموعد بشكل مفصل عن طريق الموضوعات التي سوف يتم سردها في المقال كما هو موضح لكم.

عودة الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر

بدأت إجازة عيد الفطر المبارك في يوم 25 من رمضان الموافق يوم الأثنين 26 من أبريل 2023، وسوف تستغرق حتى 10 أيام على أن تنتهي في يوم 7 من شوال الموافق يوم الخميس القادم 27 من أبريل 2023، وبهذا قد تكون وفرت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإجازة لكافة لموظفي الدوائر الحكومية في السعودية، ولكن وضحت أيضا، على أن يكون مدة استئناف العمل لموظفي القطاع الخاص سوف يكون بدء من يوم الأثنين الموافق 4 من شوال.

إجازات القطاع الحكومي مدفوعة الأجر

خصصت وزارة الموارد البشرية بعض الإجازات الهامة مدفوعة الأجر، والذ يستحق بها  الموظف أن يحصل على إجازة دون أن تخصم من المرتب الخاص به، وبالتالي فقد يمكنه التعرف على تلك الإجازات وفقًا للقانون السعودي وذلك عن طريق التالي:

  • خصصت وزارة الموارد على أن يكون كلا من عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى، الإجازات الخاصة بهم  مدفوعة الأجر بشكل كامل لكل من القطاع الحكومي وأيضا الخاص.
  • الإجازات الوطنية مثل اليوم الوطني ويوم التأسيس والإجازات المشابهه لذلك، تكون أيضا مدفوعة الأجر.
  • إجازات مدفوعة الأجر في حالة حدوث أي أمراض أو حوادث ناتجة عن العمل.
  • بالإضافة إلى الإجازات الطارئة مثل واحد أحد الأبناء أو الزوجة أو الأب أو الأم، في تلك الحالة يمكن للموظف أن يحصل على إجازة يومين فقط، وبعد ذلك سوف يتم خصم الأيام الغائبة من راتبه الشخصي.
  • في حالة وجود أي من إجازات خارجه عن التي تم تحديدها بشكل رسمي من الوزارة، فقد يجب أن تخصم كاملة من الرواتب وذلك يرجع إلى إتباع والالتزام الكامل أثناء عقد الموظف في العمل.