بشرى سارة لمزارعي القمح المحلي .. صرف 82 مليون ريال من قبل هيئة الأمن الغذائي

قامت الهيئة العامة للأمن الغذائي بصرف 82 مليون ريال سعودي، ويعتبر ذلك مستحقات للدفعة الخامسة عشر لمزارعي القمح الذين قاموا بتوريد الكميات المطلوبة منهم من القمح المحلي وغلق حساباتهم عبر منصة “محصولي”، وجاء ذلك من خلال الموقع الرسمي للهيئة.بشرى سارة لمزارعي القمح المحلي .. صرف 82 مليون ريال من قبل هيئة الأمن الغذائي

صرف 82 مليون ريال

ذكرت الهيئة العامة للأمن الغذائي أن المبلغ الذي تم إيداعه داخل الحسابات البنكية للمزارعين قد بلغ 82,1 مليون ريال وذلك لتوريد كمية من القمح المحلي بلغت 45,1 ألف طن لعدد 107 مزارع، وبالتالي يكون إجمالي الإنفاق على المزارعين وصل إلى 1,5 مليار ريال، لتوريد 892,4 ألف طنًا من القمح، وكان عدد المزارعين المشاركين هذا العام 2596 مزارع.

صورة لتوضيح صرف مستحقات الدفعة ال15
صورة لتوضيح صرف مستحقات الدفعة ال15

متى بدأ هذا القرار

يشار إلى أن الهيئة قد بدأت في استلام القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي اعتباراً من 27 شعبان 1444هـ، وتم استلام كمية صافية تبلغ (1,157,060) طنًا حتى تاريخه، وذلك من قِبل (3185) مزارعًا.

كيف يؤثر الأمن الغذائي في المجتمع

من خلال التدخل المباشر في معالجة جذور مشكلة انعدام الأمن الغذائي على مستوى الأفراد والأسر عبر تنفيذ سياسات اجتماعية، فيمكن تحسين إمكانية الوصول إلى الغذاء للجميع، وبالتالي يمكن تعزيز صحة المجتمع بشكل عام.

كما تشير الأبحاث إلى أن مشاركة المواطنين بشكل مباشر في إنتاج الأغذية، حتى وإن كان ذلك على نطاق صغير، فتترتب عليها فوائد صحية تعود بالنفع على المجتمع، حيث تعزز الوعي بأهمية التغذية الصحية وتعزز أسلوب حياة صحي ومستدام.