كيف يمكنك استعلام عن رقم التاميني وما هي أهم فوائده

يرغب عدد كبير من المواطنين وخاصة حاملي وثائق التأمين في استعلام عن رقم التاميني الخاص بهم والحصول عليه من أجل استخدامه في العديد من المواقف سواء كان ذلك للبحث عن عمل أو لأسباب أخرى تدفعهم للبحث عن الرقم التأميني الخاص بهم.

كيف يمكنك استعلام عن رقم التاميني 

حتى تتمكن من معرفة استعلام عن رقم التاميني اتبع هذه الخطوات وهي:

  • نظرا لأهمية الأرقام التأمينية للمواطنين، قامت الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي بتنفيذ الاستعلام عن الأرقام التأمينية، حيث يكون لكل مواطن رقم واحد فقط، مخصص بالتسلسل، وسجلات ثابتة.
  • بما في ذلك الحصول على معلومات حول الأسماء الثلاثية وأسماء الأم والمواليد وغيرها من خلال طرق متعددة بيانات المحافظة ومركز الولادة.
  • كما افتتحت إدارة الدولة للتأمين الاجتماعي خطًا ساخنًا للاستشارة على الرقم 16217، واستفسرت عن رقم التأمين من خلال الموقع الإلكتروني لإدارة الدولة للتأمين الاجتماعي، أو أحضر شهادة الميلاد التلقائية الأصلية إلى أقرب وكالة ضمان اجتماعي للمراجعة ومسح النسخة ضوئيًا للتسجيل، تمر من خلاله.

كيفية التحقق من رقم التأمين الخاص بك في المنزل

حتى تتمكن من معرفة استعلام عن رقم التاميني اتبع هذه الخطوات وهي:

خدمات الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي

تفوم بتوضيح أهم الخدمات التي يقدمها الموقع وهي:

  • كما يمكن من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الاستفادة من عدد من الخدمات، منها خدمات للمؤمن عليهم، وخدمات لأصحاب الأعمال، وخدمات لأصحاب المعاشات، وخدمات للمستفيدين وخدمات لغير المصريين.
  • كما يوجد خدمة العمالة غير المنتظمة وخدمة تسجيل رقم التأمين وتأمين العمالة غير المنتظمة، وعرض السيارات المملوكة لأصحابها ومراجعة كشف حساب السيارة، والتأمين على عمال النقل البحري وغيرها.