المالية تكشف عن : موعد صرف رواتب العسكريين لشهر سبتمبر 2023 وسلم رواتب العسكر للعام 1445

موعد صرف رواتب العسكريين أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن مواعيد نزول الرواتب والمعاشات  للعسكريين، وقد أصدرت جدول بمواعيد صرف الرواتب الخاصة بالجنود والضباط، وقد تم تحديد الموعد الشهري له، وقد يتأخر هذا الموعد، أو يتم تقديمه على حسب أيام الإجازات الرسمية.

موعد صرف رواتب العسكريين

وقد تم الإعلان عن موعد الصرف الخاصة برواتب للعسكريين، كما أعلنت وزارة المالية عن جدول المواعيد لإيداع الرواتب للعسكر لعام 2023، حيث تم تحديد موعد صرف هذه المرتبات إلى يوم 27 من الشهر الميلادي، وإذا صادف هذا اليوم إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، في هذه الحال يتم  تقديم إيداع الراتب يوم 26 السابق له، أو تأخير الصرف ليوم 28 التالي له.

سلم رواتب العسكريين

وبعد التنويه عن تفاصيل موعد صرف رواتب العسكريين يختلف الراتب المستحق لأي موظف عسكري تابع لوزارة الدفاع باختلاف درجة التعيين، والمنصب للأفراد والضباط، بالإضافة إلى العلاوات التي يحصلون عليها بشكل سنوي.

سلم رواتب العسكريين
سلم رواتب العسكريين

طرق التواصل مع وزارة الدفاع السعودي

قامت وزارة الدفاع  بالإعلان عن طرق يمكن من خلالها التواصل مع الوزارة، وذلك للاستفسار عن الوظائف المطلوبة في القوات المسلحة والتقدم لها:

  • يمكن الاتصال على رقم الهاتف: 8003030070.
  • أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني: [email protected].
  • كما يمكن استخدام خدمة قريب لتلقي الاستفسارات والإقتراحات.

رابط القبول والتسجيل في القوات المسلحة

يمكن بكل سهولة الدخول على المنصة الرئيسية لبوابة القبول الموحد التابعة للقوات المسلحة، وذلك لاستكمال البيانات الخاصة للتسجيل النهائي في الوظائف المعلنة من القوات المسلحة للرجال أو السيدات، ويمكن أيضا الاستعلام عن النتائج وأسماء المقبولين في هذه الوظائف بوزارة الدفاع، بالإضافة إلى الاطلاع على الشروط والأوراق اللازمة.

كيفية صرف زيادة راتب المتقاعدين العسكريين

يتم صرف رواتب المتقاعدين من العسكريين وفق بعض البنود، نذكرها لكم فيما يلي:

  • يجب عليك التأكد من تحديث البيانات الشخصية والبنكية الخاصة بك، وقد يطلب منك التقدم بالمستندات لإثبات الهوية والبيانات التي تتعلق بحسابك البنكي.
  • التحقق من استفادتك من البرنامج الخاص بالمعاش التقاعدي العسكري، ويجب التواصل بالجهات المسؤولة لتحديد المتطلبات اللازمة.
  • التقدم بنموذج الطلب مرفق مع المستندات إلى الجهة المختصة لصرف الزيادة.
  • وبعد مراجعة الطلب والتأكد من استحقاقك للزيادة، سوف يتم صرفها على حسابك البنكي، كما يجب عليك التأكد من دقة بيانات الحساب البنكي المقدم، وذلك لتجنب التأخير في صرف زيادة الرواتب المقررة.