كم باقي على الشتاء 1445 في السعودية وانتهاء فصل الصيف؟

اهتم المواطنين بالتعرف على إجابة سؤال كم باقي على الشتاء 1445 ، فمن الجدير بالذكر أنه لم يتبقى سوى القليل من الأيام، ومن ثم يهل علينا هذا الفصل، ففي الأيام السابقة كانت هناك موجة حارة جدًا، لذا نجد أن المواطنين يرغبون في معرفة موعد انتهاء تلك الموجة، لهذا نجدهم يتساءلون عن هذا الموعد المتعلق بحلول فصل الشتاء، وانتهاء فصل الصيف، وفي هذا المقال سوف نوصح لكم هذا الموعد بالسطور القادمة.

كم باقي على الشتاء 1445

يسأل عشاق الشتاء كثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي على موعد حلول فصل الشتاء لعام ١٤٤٥م، حيث أنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعشقون فصل الشتاء وينتظرونه يكل حب ويتمنون حلوله بأسرع وقت ممكن، ومن الجدير بالذكر أنه أثناء النظر إلى الترقيتات والتواريخ المتغيرة للفصول نستطيع معرفة كم متبقي على حلول فصل شتاء ١٤٤٥، وبالتالي معرفة العديد من التفاصيل الضرورية المتعلقة بفترة بقاء ذلك الفصل المنتظر، وفيما يلي موعد بدء الشتاء:

  • حيث يحل علينا فصل الشتاء عادة في الغالب مع انقلاب الشمس خلال شهر ديسمبر، وبالأخص بين اليوم الذي سوف يوافق 20 ديسمبر، وكذلك اليوم الذي سوف يوافق 23 ديسمبر من كل سنة.
  • كما أنه خلال عام 1445 هـ، من المتوقع بداية فصل الشتاء يوم الخميس 8 جمادي الآخر عام 1445م، والمتمم 21 ديسمبر لعام 2023هـ.
  • كذلك تمدد فترة حلول هذا الشهر إلى يوم الأربعاء بتاريخ ١٠ رمضان لعام ١٤٤٥م، أي خلال ٢٠مارس لعام ٢٠٢٤، عندما يذهب فصل الربيع.

شتاء

مراحل فصل الشتاء

البرد خلال فصل الشتاء يتكون من عدد ٣ فصول، وداخل هذه الفصول يوجد تقسيمات يطلق عليها أسماء البرد وهذه الأقسام نوضحها فيما يلي:

  • أولًا المربعانية: سميت بهذا الاسم حيث أنها فترة قارصة البرد وتمتد لفترة ٤٠ يومًا تقويبًا، وهذه الفترة تتراوح ما بين ٢٢ كانون الأول حتى ٣١ كانون الثاني.
  • ثانيًا الشبط: تتبع تلك الفترة المربعانية بشكل مباشر وتظل لمدة ٢٦ يومًا، وهي كذلك قارصة البرودة.
  • ثالثًا العقارب: تظل العقارب لفترة ٣٩ يومًا وحالة الجو خلال هذه الفترة يكونمعتدل وباردو دافئ.