تنبيه من المركز الوطني للأرصاد .. أمطار مستمرة خلال الساعات القادمة

قام المركز الوطني للأرصاد بالتنبيه على تعرض بعض مناطق المملكة لهطول الأمطار مستمرة خلال الساعات القادمة وحتى المساء، كما أن بعض المناطق سوف تشهد أمطار غزيرة تصل لجريان السيول، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح اماكن هطول الأمطار الرعدية وطقس اليوم بالمملكة.

أمطار مستمرة خلال الساعات القادمة

أصدر المركز الوطني تنبيه اليوم الاربعاء الموافق 20 من شهر سبتمبر 2023 إلى أن ثلاث مناطق من المملكة العربية السعودية سوف تتعرض لهطول الأمطار الرعدية حتى ساعات المساء، كما أكد أيضا بأن منطقة جازان سوف تشهد أمطار غزيرة والتي تصل لحد السيول وكذلك تصاحبها صواعق رعدية تصاحبها أيضا رياح مثيرة ونشطة تتسبب في شبه انعدام الرؤية الافقية.

المناطق المتأثرة بهطول الأمطار

أوضح المركز الوطني للأرصاد الاماكن التي تتأثر بهطول الامطار الرعدية والتي تتمثل في الآتي:

  • منطقة جازان: حيث هطول الأمطار الرعدية الغزيرة وجريان السيول وكذلك يصاحبها صواعق رعدية ورياح تؤدي الى شبه انعدام الرؤية الأفقية، ومن المحافظات التي تتأثر ( ابوعريش، الطوال، وضمد، أحد المسارحة، وكذلك الفطيحة، صامطة، وأيضا صبيا) والتي تستمر حتى الساعة العاشرة مساء اليوم.
  • منطقة مكة المكرمة: وسوف تشهد منطقة مكة المكرمة وهطول الأمطار الرعدية المتوسطة والتي يصاحبها تساقط زخات البرد وجريان السيول، كما تكون مصحوبة برياح نشطة ومثيرة تتسبب في شبه انعدام بالرؤية الافقية، مما يؤثر على منطقة الكامل والتي تستمر هذه الحالة حتى الساعة العاشرة مساء اليوم.
  • أما بالنسبة لمنطقة المدينة المنورة: سوف تشهد هطول الامطار الرعدية الخفيفة والتي تصاحبها رياح نشطة تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الافقية والتي تستمر حتى الساعة السابعة مساء اليوم، وسوف تتأثر كلا من الحناكية والمهد وكذلك وادي الفرع بهذه الحالة الماطرة.

طقس اليوم بالسعودية 

توقع المركز الوطني للأرصاد بهطول الأمطار الرعدية المتفاوتة من متوسطة الغزيرة التي تتسبب في جريان السيول، كما أنها تكون مصحوبة بزخات من البرد مع وجود رياح نشطة محملة بالاتربة والغبار بأجزاء من منطقة جازان وعسير والباحة كما أنها تمتد لتشمل الأجزاء الجنوبية من مكة المكرمة، ولا يستبعد هطول الأمطار بمنطقة الشرقية .