ما هو شرط الضمان الاجتماعي للسائقين 1445؟ الموارد البشرية توضح

ما هو شرط الضمان الاجتماعي للسائقين؟ يعد برنامج الضمان الاجتماعي من أهم برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين الذين يحتاجون إلى الدعم لتلبية احتياجاتهم المعيشية، ولهذا السبب يسعى الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية للتسجيل في الضمان الاجتماعي المتطور، ولكن قبل التسجيل يجب عليهم الإلمام بشروط التقديم، السؤال الذي يشغل بال الراغبين في التقديم للضمان الاجتماعي المطور هو: هل يحق لمستفيد الضمان استئجار سائق أو عاملة منزلية؟

شرط الضمان الاجتماعي للسائقين

قبل البدء بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، يجب عليك أولاً التحقق من شروط الضمان الاجتماعي لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الدعم:

  • الشرط الأول للتقدم لنظام الضمان الاجتماعي هو أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية.
  • ويستثنى من شرط الجنسية الأشخاص التاليون: زوجات المواطنين السعوديين، والمطلقات، والأرامل، والنساء من أب وأبناء سعوديين، والأجانب المتزوجين من سعوديين، وأخيراً المعاقين والأيتام والمعاقين. ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • أما الشرط الثاني للطلب هو أن يكون مقدم الطلب قد أقام في المملكة العربية السعودية لمدة سنة على الأقل من تاريخ تسجيل ضمان التطوير.
  • كما يجب على المتقدمين ألا يمتلكوا أي أرض أو عقارات أو يمتلكوا ثروة.
  • يتطلب البرنامج أيضًا من المتقدمين عدم الإقامة في دار رعاية خاصة أو حكومية.
  • كما أن جميع البيانات التي تدخلها عند التسجيل يجب أن تكون صحيحة وموثقة، ويجب عليك التصديق على دقة جميع البيانات.

شرط الضمان الاجتماعي للسائقين

هل يحق لمستفيدي الضمان استقدام عامل منزلي أو سائق؟

وبالعودة إلى تساؤل الكثير من الراغبين في التقديم على الضمان الاجتماعي المتطور للحصول على دعم شهري من وزارة الموارد البشرية، بحسب بيان نظام الضمان الاجتماعي عبر حسابه الرسمي على تويتر التابع لوزارة الموارد البشرية  رد حساب “العناية بالعملاء” التابع لوزارة الموارد البشرية على استفسار أحد المواطنين حول استقدام العمالة المنزلية.

ويوضح البرنامج أنه يمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي أن يكون لديهم عاملتين منزليتين، بشرط أن يكون أحدهما سائق والآخر خادمة، ويجوز السماح بوجود شخص ثالث، على أن يكون ممرضاً، ويقدم تقريراً طبياً يوضح فيه ضرورة تواجده.