موعد مباراة الهلال والوحدة نهائي كاس الملك 2023 والقنوات الناقلة

ضرب نادي الوحدة السعودي موعدًا هامًا مع نادي الهلال في نهائي كاس الملك 2023، تأهل نادي الوحدة الي المباراة النهائية بعد ان أحدث المفأجاة واقصي نادي النصر في نصف النهائي بهدف مقابل لا شيء، بينما وصل الهلال الي النهائي بعد أن تغلب على نادي الاتحاد بهدف دون رد، وسيسعي الهلال لحصد اللقب العاشر في تاريخه، بينما سيحاول الوحدة الحصول على اللقب الثالث في تاريخه، وفيما يلي سوف نوضح لكم موعد المباراة وكذلك القنوات الناقلة.

الهلال والوحدة نهائي كاس الملك

لم يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم حتي الآن عن موعد مباراة نهائي كأس الملك المرتقبة بين نادي الهلال ونادي الوحدة ولكن من المتوقع أن تقام المباراة بعد نهاية الموسم الحالي، في مطلع يونيو المقبل، وسوف تذاع المباراة علي قنوات ssc الرياضية السعودية الناقل الحصري للبطولة منذ انطلاقها.

مشوار الهلال في البطولة

بدأت بطولة كأس الملك السعودي من دور 16 حيث ضمت البطولة 16 فريقًا وهم اندية دوري روشن، وكان نظام البطولة بخروج الفريق المغلوب، فبدأ الهلال مباراته الاولي في البطولة امام نادي الاتفاق وتمكن من الفوز بنتيجة اربعة اهداف مقابل لا شيء، ثم التقي بالفتح في ربع النهائي وحسم المباراة لصالحه بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف، وفي نصف النهائي اقصي نادي الاتحاد بهدف دون رد.

مشوار الوحدة في البطولة

بدأ الوحدة مشواره امام ضمك  في ثمن النهائي وحسم المباراة لصالحه بهدف دون رد، ثم واجه الباطن في ربع النهائي وتمكن من الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، ثم استطاع التغلب علي النصر في الدور نصف النهائي، بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

جوائز بطولة كأس الملك

يحصل الفائز بلقب كأس الملك علي مبلغ 10 ملايين ريال سعودي، بالإضافة إلى تأهله الي دوري ابطال آسيا برفقة اصحاب المراكز الثلاث الاولي في الدوري، بينما يحصل الوصيف على 4 ملايين ريال سعودي.

صاحب الرقم القياسي لبطولة كأس الملك

يعد النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي لبطولة كأس الملك السعودي برصيد 13 نقطة، ويأتي في المركز الثاني نادي الاتحاد برصيد 9 ألقاب، بينما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 9 القاب أيضًا، فيما يحل النصر في المركز الرابع برصيد 6 القاب، والشباب في المركز الخامس برصيد 3 القاب، والاتفاق والوحدة في رصيدهم لقبين، والتعاون، والفيصلي، والفيحاء لكلا منهما لقب وحيد.