أماكن فعاليات اليوم الوطني 93 للاطفال في كل مناطق المملكة

تحتفل العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، وتتنوع صور الاحتفالات لكي تكون مناسبة لجميع أفراد العائلة وتحديدًا الأطفال، حيث يرغب الاباء والامهات في ادخال الكثير من البهجة والسعادة علي اطفالهم في هذا اليوم، لذا في كل عام يتم تخصيص العديد من أماكن فعاليات اليوم الوطني 93 للاطفال، والتي تكون خاصة بهم في أماكن متنوعة في المملكة.

أماكن فعاليات اليوم الوطني 93 للاطفال

وتقدم الممكلة العديد من الاحتفالات التي تضمنها جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي 93، ما بين فلكلور سعودي، ومسيرة الحرس الملكي، وقد تم  تحديد أماكن فعاليات اليوم الوطني 93 للاطفال الخاصة والتي من بينها مايأتي :

1- قصر المصمك

يشارك قصر المصمك بشكل كبير في احتفالات اليوم الوطني السعودي، حيث أنه يأخذ الأطفال في جولة تاريخية، حيث يعمل علي تذكير الاطفال بالمنجزات والنهضة التي تشهدها المملكة في شتى المجالات المختلفة،
والجدير بالذكر ان هيئة المتاحف في المملكة العربية السعودية في احتفالات اليوم الوطني 92 العام الماضي قد أقامت في قصر المصمك  فعاليات وأنشطة ثقافية تفاعلية، والتي شملت إضاءة واجهات المتاحف باللون الأخضر، وذلك احتفالاً باليوم الوطني السعودي، بالإضافةً إلى الرسم الجرافيتي، والجداريات التعريفية بالمتاحف السعودية، كما قاموا بتجهيز مناطق مخصصة للأطفال مستوحاة برامجُها من البيئة التعليمية المتحفية لادخال السرور والبهجة عل الاطفال.

2- بوليفارد سيتي

يعتبر بوليفارد سيتي من أهم الوجهات الترفيهية في المملكة،  حيث يضمُّ أكبر الفعاليات الترفيهية في السعودية، والتي من بينها : الحدائق، ومراكز الألعاب العالمية، والمطاعم والمقاهي، بالاضافة الي المسارح المخصَّصة للعروض المسرحية والغنائية، مما يدفع الأهال الي اصطحاب أطفالهم إليه وهم يتوشحون بعلم المملكة.

3-مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تضم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية العديد من الانشطة المتنوعة، والوجهات السياحية النموذجية والتي من بينها : جمان بارك، شاطئ يام، ومنتزه الشاطئ.
وتشارك مدينة الملك عبدالله كل عام في احتفالات اليوم الوطني السعودي، حيث أنه تتزين المباني الخاصة بها باللون الأخضر، لذا يقوم الأهل باصطحاب أطفالهم إليها، لكي يشاركوا في هذه الفعاليات، ويستمتعوا بالأجواء الرائعة.

4- شاطئ الفناتير

يعتبر شاطئ الفناتير والموجود في مدينة الجبيل الصناعية أحد أهم الاماكن التي تقدم العديد من الفعاليات في اليوم الوطني والتي تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تتنوع العروض ما بين عروض الطيران العمودي وعروض القوارب الشراعية والألعاب النارية،

إضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية، حيث أن الشاطئ تتوافر فيه جميع الخدمات الضرورية والمرافق العامة، مما جعلته أحد أهم الوجهات المحببة للأطفال وأسرهم.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 93

تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام في يوم 23 سبتمبر باليوم الوطني السعودي، والذي تحمل هويته هذا العام شعار «نحلم .. نحقق»، وهو ما ينعكس بشكل كبير  عن رؤية المملكة.

حيث بدأت المملكة منذ سنوات في انشاء مشروعات صناعية وتجارية والعمل علي توفير حياة جديدة للمواطنين، ويحصل العاملين في القطاعي العام والخاص في المملكة على عطلة رسمية لمدة 3 أيام.

وقد تم تحديد موعد الإجازة لهذا العام الذي توافق السبت 8 ربيع أول 1445 و23 سبتمبر لكل العاملين في القطاع الخاص بالمملكة.

أما عن القطاع العام والمدارس فتكون إجازة اليوم الوطني يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023، وذلك لأن يوم 23 سبتمبر يوافق هذا العام يوم السبت وهو عطلة أسبوعية.