“الموارد البشرية” تُجيب على سؤال المستفيدين متى ينزل الضمان الاجتماعي لشهر مايو 2023؟

مع قرب بداية شهر مايو 2023 القادم قد بدأ التساؤل من قبل كافة المستفيدين عن متى ينزل الضمان الاجتماعي، ويأتي ذلك للتعرف على الموعد المحدد لإستلام الدفعات المالية المقررة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع الحكومة السعودية، ولذلك فقد تم الإعلان عن كافة التفاصيل التي تخص صرف الدفعة الجديدة من الدعم من قبل المسؤولين.

متى ينزل الضمان الاجتماعي

يعتبر الضمان الاجتماعي ضمن أنواع الدعم الهامة التي يتم صرفها من قبل الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية، ويون الدعم لمختلف المستفيدين في المملكة العربية السعودية والذي ينطبق عليهم الشروط الخاصة بالصرف، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الفئات التي لها حق الاولوية للحصول على الدعم وابرز تلك الفئات هم الأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة والمطلقات وبعض الفئات الأخرى.

موعد نزول الضمان الاجتماعي

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن سؤال المواطنين والمستفيدين متى ينزل الضمان الاجتماعي، حيث قد قالت إن الدعم من المقرر ان ينزل في يوم الاثنين القادم الموافق يوم 1 من شهر مايو 2023 القادم، والذي يوافق يوم 11 من شهر شوال 1444 هـ، حيث ان صرف الدعم عادةً يكون في اليوم الأول من الشهر الميلادي.

خطوات الاستعلام عن صرف الضمان الاجتماعي 

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المعتمد للاستعلام وهو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث.
  • سجل الدخول إلى الموقع، ويكون ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الحانات المتوفرة امامك داخل الموقع.
  • في حالة عدم وجود حساب مسبق في الموقع قم بالنقر على “إنشاء حساب جديد” مع كتابة كافة البيانات المطلوبة منك للدخول.
  • فور تسجيل الدخول إلى الموقع سوف تتوفر أمامك العديد من الخيارات داخل الموقع، قم بالنقر على ايقونة “الضمان الاجتماعي المطور استعلام” إمكانية الاستعلام.
  • سوف يتم طلب مختلف البيانات الشخصية الهامة إمكانية الاستعلام، قم بكتابة رقم الهوية الوطنية واسم المواطن وغيرها من البيانات المطلوبة.
  • فور التأكد من صحة البيانات المُدخلة قم بالنقر على ايقونة “استعلام”.
  • سوف تتوفر أمامك كافة التفاصيل التي تخص الدفعة الجديدة من الضمان الاجتماعي.