“تعويضات الامطار جدة” وفقا لما تم إعلانه من قبل الجهات المسؤولة

شهدت مدينة جدة في الأيام القادمة حالة من تساقط الأمطار بغزارة مما جعل الأمطار تغمر العديد من الشوارع والطرق في المحافظة بالإضافة إلى الأضرار العديدة التي خلفتها في السيارات، وهناك العديد من مقاطع الفيديو التي تم تداولها والتي بينت حجم الأضرار والدمار الذي لحق بالكثير من السيارات التي قامت مياه الأمطار بغمرها ليس هذا فحسب بل ان هذه المياه التي كانت شبيهه بالسيول وقد لحقت العديد من الأحياء السكنية وأوقعت بها ضرر، وفيما يلي سنتعرف على تعويضات الامطار جدة التي تم إعلانها من الجهات المسؤول عن المتضررين من أمطار جدة.

تعويضات الامطار جدة

تعويضات الامطار جدة

بين احد المتحدثين بأمانة جدة على أن السيول والأمطار التي تعرضت لها المدينة والتي أدت إلى العديد من الأضرار سيكون هناك آلية للتعامل معها مثلما حدث في عام 2009 ميلاديا.

وسيتم ذلك الأمر عن طريق التقدم لاحدى المراكز التي تختص والحوادث والأزمات وتقوم بحصرها وتحسر التلفيات الناتجة عن ذلك وبعد ذلك تتخذ الحكومة كافة الإجراءات اللازمة.

من الجدير بالذكر أن من وقع عليهم الضرر من سيول جده يمكنهم طلب تعويض وتأمين على ذلك، ويتم تعويض كافة المتضررين من الكوارث الطبيعية من قبل المملكة العربية السعودية وفقا لما جاء في القانون بالمادة رقم 27 بنظام الحكم، وقد ذكر في هذه المادة ما يلي:

(تكفل الدولة حق المواطن وأسرته في حالة الطوارئ…)

كما أن الدولة تعمل على تشكيل لجان بكافة الأماكن التي تعرضت للضرر من الكوارث الطبيعية من أمطار جدة على أن يتم حصر كافة الأضرار بالإضافة للنظر في الطلبات التي يتقدم بها المتضررين وبعد ذلك يتم الرفع كل هذه الطلبات لوزارة المالية عقب أن يتم إثباتها من قبل الجهات المعنية.

ومن الجدير بالذكر ان الإنذار المبكر الخاص بالمركز الوطني للأرصاد في المملكة قد توقع ما حدث ولهذا فقد تم رفع الإنذار في محافظة جدة والقى تحذير هام بشأن الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها مدينة جدة وأيضا كافة الأجزاء الساحلية.

كما أشار أيضا الى أن هذه المناطق من المتوقع أن يحدث بها عواصف رعدية والتي تكون مصحوبة بالكثير من الأمطار الغزيرة بالإضافة لزيادة نشاط الرياح وقد يكون هناك انعدام في الرؤية.