«الثأر أم حسم التأهل؟».. موعد مباراة اليابان وكوستاريكا كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

تفتتح مساء اليوم الأحد 27 نوفمبر الجاري، مباريات اليوم الثالث وقبل الأخير في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم fifa قطر 2022، وضمن مواجهات المجموعة الخامسة E، يحتضن ستاد أحمد بن علي المونديالي Ahmad Bin Ali Stadium في مدينة الريان القطرية، أحداث المواجهة القوية والهامة، حيث مباراة اليابان وكوستاريكا، يسعى من خلالها “لوس تيكوس” إلى مصالحة جماهيره، بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها في الجولة الأولى من أمام الإسبان، بينما يسعى “الكمبيوتر الياباني” إلى مواصلة عروضه القوية في المونديال، والظفر بنقاط اللقاء وحسم التأهل إلى دور الـ16.

قبل كل شيء، سنستعرض تفصيلًا في التغطية التالية كافة الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة اليابان وكوستاريكا والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة رقم 22 من كأس العالم، وأيضًا تاريخ مواجهات اليابان وكوستاريكا.

مباراة اليابان وكوستاريكا

مباراة اليابان وكوستاريكا
مباراة اليابان وكوستاريكا

إلى المباراة الخامسة والعشرين من منافسات FIFA World Cup Qatar 2022، حيث مواجهة كوستاريكا واليابان القوية، والتي قد تمنح الـ”لاسيلي” فرصة تعويض الخسارة الفادحة والأكبر في مونديال قطر 2022، في المقابل، قد تسهل عبور “الزُرق” إلى الدور الثاني مبكرًا، واللحاق بالمنتخب الفرنسي أول المتأهلين إلى دور ثمن النهائي.

حيثما نجح منتخب اليابان الأول لكرة القدم في عبور الاختبار الأول بنجاح، بعد ريمونتادا رائعة أمام المنتخب الياباني، بالفوز بنتيجة (2-1).

إذ قص إلكاي جوندوجان Ilkay Gundogan نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ولاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق شريط أهداف المباراة للمانشافت من ركلة جزاء في الدقيقة 33.

قبل أن يتعادل السامواري في الدقيقة 75 عن طريق ريتسو دوان Ritsu Doan لاعب وسط فرايبورج الألماني الحالي وأيندهوفن الهولندي سابقًا، ثم ينجح تاكوما أسانو Takuma Asano مهاجم بوخوم الألماني وأرسنال الإنجليزي السابق في تسجيل هدف الفوز قبل 7 دقائق من نهاية اللقاء.

ليأتي المنتخب الياباني في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وصافي (+1) هدف، بفارق (+6) أهداف لصالح المنتخب الإسباني المتصدر.

من جهة أخرى، تلقى منتخب كوستاريكا الأول لكرة القدم، صفعة قوية في لقاء الجولة الأولى، بالخسارة بنتيجة (0-7) أمام الماتادور الإسباني، سجل منها فيران توريس Ferran Torres مهاجم برشلونة الحالي ومانشستر سيتي وفالنسيا السابقين هدفين.

ليتذيل المنتخب الكوستاريكي ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط، وبفارق (-7) هدف.

عمومًا التوقعات الأولية، تصب بالطبع في صالح اليابان بنسبة فوز تبلغ 64%، مقابل 14% لانتصار كوستاريكا، و22% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب المجموعة E قبل انطلاق لقاءات الجولة الثانية:

جدول ترتيب المجموعة E في كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى

في سياق متصل، من المقرر أن تلعب مواجهة قوية الليلة، لحساب الجولة رقم 2 في دور المجموعات، وضمن المجموعة الخامسة أيضًا، حيث مباراة إسبانيا وألمانيا، التي تمثل نهائي مبكر، من المقرر إقامته على ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية.

تاريخ مواجهات اليابان وكوستاريكا

مباراة اليابان وكوستاريكا
من مواجهة اليابان وكوستاريكا الودية 2018

في جانب المواجهات التاريخية بين Japan vs Costa Rica، فبحسب ما تابعناه في “مصر مكس”، جمعت الجانبين لقاءين وديين فقط.

المواجهة الأولى، جاءت في 3 يونيو 2014، وانتهت بفوز اليابانيين بنتيجة (3-1).

وبثلاثية نظيفة، انتصر الساموراي في اللقاء الثاني، الذي أقيم في 11 سبتمبر 2018.

تشكيل مباراة اليابان وكوستاريكا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الياباني بقيادة المدير الفني هاجيمي مورياسو Hajime Moriyasu عن تشكيل الساموراي في مواجهة كوستاريكا، وضمت التشكيلة الأساسية للفريق العناصر التالية:

تشكيل المنتخب الياباني ضد كوستاريكا في مونديال قطر 2022
تشكيل المنتخب الياباني

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الكوستاريكي وعلى رأسها المدرب الكولومبي لويس فرناندو سواريز Luis Fernando Suarez عن تشكيل الـ “لوس تيكوس” في اللقاء، والتي شملت الأسماء الآتية:

تشكيل منتخب كوستاريكا في مواجهة اليابان في كأس العالم 2022
تشكيل منتخب كوستاريكا

وهذه دكة بدلاء المنتخبين في اللقاء:

موعد مباراة اليابان وكوستاريكا والقنوات الناقلة

موعد مباراة اليابان وكوستاريكا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 25 في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، مساء اليوم الأحد، عند الساعة السابعة (7:00 م) بتوقيت اليابان، الثانية (2:00 م) بتوقيت الإمارات وعمان والكويت، الواحدة (1:00 م) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، الثانية عشر (12:00 م) بتوقيت مصر وفلسطين ولبنان وليببيا والسودان ورومانيا وقبرص، الحادية عشر صباحًا (11:00 ص) بتوقيت تونس والمغرب وألمانيا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وفرنسا والجزائر، العاشرة (10:00 ص) بتوقيت “غرينتش” وتوقيت إنجلترا، الرابعة (4:00 ص) بتوقيت كوستاريكا.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة اليابان وكوستاريكا، أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) المهمة إلى الحكم الدولي الإنجليزي مايكل أوليفير Michael Oliver.

سوف تقوم قنوات بي إن سبورت بتغطية أحداث المباراة وذلك عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max و beIN 4K HDR و beIN Sports FR HD 1، إضافة إلى تطبيقي TOD App – beIN SPORTS و beIN Sports Connect.

كما ستوفر قنوات الكأس القطرية النقل والبث المباشر لأحداث اللقاء من خلال قناتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

ويمكن استقبال تردد بي إن سبورت والكأس عبر إدخال القيم الموضحة أدناه:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت

أما عن معلق مباراة اليابان وكوستاريكا، فسيكون المعلق الرياضي السعودي مشاري القرني من خلال قناة الكأس إكسترا الأولى، والعماني عامر الخوذيري على بي إن سبورت، وكذلك القطري محمد السعدي عبر قناة الكأس إكسترا الثانية.