أمانة الشرقية تعلن إطلاق المرحلة الثانية للتشغيل التجريبي من مشروع النقل العام بالحافلات

أعلنت امانة الشرقية عن إطلاق المرحلة الثانية للتشغيل التجريبي من مشروع النقل العام بالحافلات في عدة مدن منها الدمام والخبر، وقد تم إطلاق المرحلة الأولى في شهر اكتوبر الماضي وتعمل المملكة وهيئة النقل العام سابتكو على توفير خدمات النقل العام لتيسير وسهولة المواصلات بين المدن الداخلية في أمانة الشرقية، وتعمل الشركة السعودية للنقل الجماعي على توفير المحطات الخاصة بالحافلات والخدمات المتعلقة بها وتغطية المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتوفير خدمات النقل بين المدن في المنطقة الشرقية بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي استهدفت إطلاق 212 محظة لنقل الحافلات.

إطلاق المرحلة الثانية للتشغيل التجريبي من مشروع النقل العام

  • تم الإعلان عن المرحلة الأولى من التشغيل التجريبي للنقل العام بالحافلات في اكتوبر الماضي.
  •  استهدفت المملكة إنشاء 212 محطة للحافلات بين مدة المنطقة الشرقية.
  • تم إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التشغيل التجريبي في السابع والعشرين من شهر نوفمبر.
  • تستهدف الامانة من المرحلة الثانية إستكمال إنشاء المحطات والربط بين المدن من الدمام وحتى القطيف.
  • ربط مراكز النمو والتي تمتد بطول 400 كيلو متر ذهاب وعودة.

رفع جودة خدمات النقل

تهدف شركة النقل العام السعودية سابتكو بالتعاون مع الجهات الرسمية على رفع جودة خدمات النقل عن طريق الاهتمام بالنقل العام. يتم توفير الخدمات الخاصة بالنقل العام في عدة مدن منها الدمام والخبر والقطيف. يعد المشروع هو النواة الاولى لخدمات النقل العام وبناء منظومة النقل العام في المنطقة الشرقية. يهدف المشروع إلى تطوير انظمة نقل تساهم في تنمية القطاع التجاري. كذلك تساعد على تنمية الناتج الاقتصادي.

أهداف مشروع النقل العام

يعد مشروع النقل العام في المنطقة الشرقية من المشاريع الواعدة التي تضع النواه الأولى للانطلاق إلى ربط كافة المدن في المنطقة بمنظومة نقل متطورة ويهدف إلى تنمية القطاعات التجارية والاقتصادية. كما يهدف غلى توفير فرص العمل. كما يهدف غلأى رفع مستوى السلامة على الطرق. والحد من استخدامات الطاقة وتقليل المخاطر والآثار السلبية على البيئة. مراعاة الحاجات الحالية او المستقبلية للسكان في المنطقة من تسهيل الحركة وتقليل الازدحام. من خلال تشغيل 77 حافلة موزعة على ثمان مسارات.