منصة حاضرين: لتفادي الغرامة وحجز المركبة للمشجعين الالتزام بالمدة المسموح بها في المواقف

أعلنت منصة حاضرين عن الضوابط التي يجب الالتزام بها في المواقف للمشجعين القادمين من قطر إلى السعودية، لتفادي الغرامة وحجز المركبة، وقد اعلنت هيئة النقل من قبل عن فرض غرامة على التوقف اكثر من 96 في موقف منفذ سلوى الحدودي مع قطر مع حجز المكربة حتى يتم دفع الغرامة، وتعمل الهيئة من خذلال هذه الضوابط على توفير مساحات لأكبر عدد من المركبات في المدة المسموح بها وقد قامت الهيئة بالعمل على توفير مواقف إضافية في منفذ سلوى لتوقف المركبات خلال سفر المشجعين من المملكة إلى قطر.

منصة حاضرين

أطلقت الهيئة السعودية للسياحة منصة حاضرين من أجل تسهيل التواصل مع المشجعين الراغبين في حضور كاس العالم في قطر 2022. تعمل المنصة التي تتعاون مع مجموعة من الجهات الرسمية على توفير كافة المعلومات الخاصة بالانتقال إلى قطر. كما توفر لهم خدمات النقل الترددي عبر منفذ سلوى الحدودي للذهاب والعودة. كما توفر الانتقال من خلال المركبات الخاصة وتوفير مواقف السيارات الخاصة بها، مع وضع الضوابط الخاصة باستخدام تلك المواقف.

لتفادي الغرامة وحجز المركبات

  • قامت هيئة النقل السعودية بتحديد عدد الساعات المسموح بها لتوقف المركبة في منفذ سلوى لمشجعي كرة القدم في كاس العالم من المواطنين والزوار.
  • تم فتح منفذ سلوى والقيام بالعديد من الاستعدادت لرفع الطاقة الاستيعابية لعبور المشجعين عبر المنفذ.
  • كما تم الإعلان عن حافلات النقل الترددي التي تعمل على مدار الاسعة لنقل المشجعين بين منفذ سلوى ومنفذ أبو سمرة القطري.
  • وشجعت الهيئة ومنصة حاضرين استخدام المواقف المجانية على الجانب القطري والتي توفرها بسعات كبيرة للمشجعين.
  • يتم تطبيق الغرامة المالية وحجز المركبة في حال تجاوز المدة المحددة في المواقف وهي 96 ساعة فقط.
لتفادي الغرامة وحجز المركبات 
لتفادي الغرامة وحجز المركبات

رابط منصة حاضرين

يمكن الاستعلام عن كافة الضوابط الخاصة بالانتقال بين المملكة وقطر خلال فترة كاس العالم من خلال منصة حاضرين ومن هذه الضوابط أن يحمل المشجع بطاقة هيا الإلكترونية التي تسهل له الحركة في الجانب القطري. أن يكون لديه جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر للمواطن، وستة أشهر للأجنبي.