“وزير العدل” يعلن عن إطلاق مجموعة من الخدمات القضائية الجديدة عبر ناجز

أعلن وزير العدل السعودي وليد بن محمد بن صالح الصمعاني عن إطلاق مجموعة من الخدمات القضائية الجديدة عبر ناجز، ولمن لا يعرف بوابة ناجز فهي واحد من أهم البوابات السعودية الإلكترونية التي توفر المئات من الخدمات لكل الشعب السعودي والعديد من المستفيدين الأجانب بشكل سهل عن بعد لتيسير خطوات إجراء أي خدمة بدلا من الذهاب للمكاتب الخاصة، وعن الخدمات الجديدة التي تضاف لنظام ناجز تسهيلا على المواطنين فقد بلغ عددهم 11 خدمة جديدة حيث أصبح هناك خدمة إيداع مذكرة الدفاع الأولى وأيضا التحقق من رخصة المحامين، فضلا عن تحضير الأطراف عبر البوابة وايضًا تفعيل حساب المحامين، بالإضافة إلى التحقق من سريان الوكالة بوقت سير القضية.

الخدمات القضائية الجديدة عبر ناجز

وجه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد بن صالح الصمعاني بإطلاق 11 خدمة جديدة من خامات بوابة ناحز الألكترونية، ومن تلك الخدمات استحداث حالات جديدة من أجل عمل طلب اعتراض أو طلب التماس، كما أصبح هناك خدمة تسمح لمصفى التركات وناظر الوقف بتقديم الطلبات على القضية.

ومن ضمن الخدمات هو عرض طل المرفقات على بوابة ناجز كما أصبح يتاح عرض بيانات التكاليف لدى الدائرة، كما يتم الأن إضافة الوقف كطرف من أطراف الدعوى وأخيرا فقد أصبح يتاح الربط مع قيم.

الخدمات القضائية الجديدة عبر ناجز
الخدمات القضائية الجديدة عبر ناجز

كل تلك الخدمات الجديدة تمت إقامتها بهدف اختصار الوقت والجهد على كل المستفيدين من الخدمات، حيث تغنى تلك الخدمات عن زيارة المرافق العدلية تماما، وتهدف تلك الخدمات إلى توفير أفضل الحلول الإلكترونية لكل المستفيدين، الجدير بالذكر أن كل تلك الخطوات من الرقمنة التي تيسر الخدمات ضمن خطة الدولة في التطوير والتنمية قبل حلول عام 2030.

ناجز استعلام عن معاملة برقم الهوية

يتاح لك عبر ناجز التحقق من أي معاملة برقم الهوية أو الطلب وفي هذا الجزء ستتعرف على الطريقة بخطوات بسيط برقم الهوية، ويمكنك أن تقوم في إتمام الاستعلام عبر قنوات ناجز المتاحة وهي بوابة ناجز أو التطبيق الإلكتروني الخاص به.

كل ما عليك هو الدخول على بوابة ناجز  عبر متصفحك ومن ثم قم باختيار خدمة التحقق من معاملة وبعدها يتعين عليك إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة، مثل رقم المعاملة والسنة ومن ثم اضغط على الإستعلام ستظهر لك كل التفاصيل في ثوان معدودة.