هل الزوجة الموظفة تلغي أحقية الزوج في استحقاق حساب المواطن 1444؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

هل الزوجة الموظفة تلغي أحقية الزوج في استحقاق حساب المواطن 1444؟ أصبح تساؤل محل بحث الكثير من المواطنين المستحقين بالمملكة العربية السعودية، وكان قد أوضح برنامج حساب المواطن أن مبلغ الدعم يتم صرفة للمستحقين وفقا لمعايير الاستحقاق التي جاء من أهمها دخل الأسرة وعدد أفرادها وكذلك أعمارهم الذي يتوقف عليه تحديد مبلغ الدعم من برنامج حساب المواطن، ولذلك جاء هذا التساؤل محل بحث الكثيرون من المواطنين والذي سوف نتناول الاجابة عنه من خلال مقالنا اليوم.

أحقية الزوج في حساب المواطن مع الزوجة الموظفة

ولقد جاء رد برنامج حساب المواطن علي سؤال أحدي المتابعين علي حساب خدمة المستفيدين حول مدي أحقية الزوج للحصول علي حساب المواطن في حالة إذا ما كانت الزوجة موظفة، ولقد أكدت إدارة برنامج حساب المواطن أن العبرة تكون باحتساب دخل الجميع ولكن بشرط ألا يتخطي المجموع الحد المانع، وأكد حساب المواطن علي أنة يتم حساب دخل جميع التابعين المضافين من ضمن دخل الأسرة، وأنة يتم صرف الدعم وفقا لمعايير الاستحقاق ويدخل من ضمها عدد الأفراد وأعمارهم.

الحد المانع لحساب المواطن

كان يعتقد الكثيرون أنه بمجرد استيفاء شروط استحقاق برنامج حسا بالمواطن الذي تم توضيحها من قبل وزارة الموارد البشرية فأنة يمكن الحصول علي استحقاق حساب المواطن، ولكن هناكفارق فيما بين الأهلية والاستحقاق، ولذلك قامت وزارة الموارد البشرية بتوفيرالحاسبة التقديرية لحساب المواطن، ويتم من خلالها القيام بإدخال مجموع الرواتب الشهرية الخاصة بالأسرة والمبلغ الشهري المستحق وفقا للدخل الإجمالي الشهري وعدد أفراد الأسرة والتابعين.

طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية

ولقد أوضحت إدارة برنامج حساب المواطن أنة يمكن استخدام الحاسبة التقديرية من أجل معرفة القيمة المستحقة من برنامج حساب المواطن ويتم استخدامها عن طريق القيام بأتباع التالي:-

  • أولا يتم تسجيل الدخول عبر بوابة حساب المواطن الرسمية.
  • ومن ثم يتم اختيار أيقونة الحاسبة.
  • ويتم اختيار أم مستقل أو رب الأسرة.
  • سوف يظهر كافة التفاصيل الخاصة بك في حالة إذا ما كنت رب اسرة وكذلك في حالة إذا ما كنت مستقل.
  • ومن ثم يتم الضغط علي كلمة احسب لمعرفة نتيجة حاسبة حساب المواطن التقديرية.