شبكة إيجار توضح موقف العقد في حال عدم إلغائه وإلزام المستأجر بسداد الإيجار

أوضحت شبكة إيجار موقف العقد في حال عدم الإلغاء على المنصة ويعد العقد نشطًا ويترتب عليه إلزام المستأجر بسداد الإيجار، وتعمل منصة إيجار على توضيح بعض الأمور الخاصة بالعقد، حيث تقوم شبكة إيجار من خلال الموقع الإلكتروني بتقديم العديد من الخدمات الخاصة بالعقد بدء من تسجيل العقد وتوثيقه على الشبكة وانتهاء بكافة االأسئلة الشائعة التي ترد إليها ويجب ان يتعرف عليها المستأجر لضمان حقوقه، وكذلك يتعرف عليها المؤجر للمحافظة على حقوقه من قيمة إيجار والوحدة المؤجرة، سوف نتعرف على موقف العقد في حال عدم إلغائه.

موقف العقد في حال عدم إلغائه

لابد من رفع طلب إلغاء من خلال منصة إيجار في حال عدم الرغبة في استمرار التعاقد من قبل أي من طرفي العقد. في حال عدم تقديم طلب الإلغاء يعتبر العقد نشطًا وفي هذه الحالة يتحمل المستأجر دفع الإيجار كما هو حتى نهاية فترة التعاقد.

طريقة تقديم طلب إلغاء العقد على شبكة إيجار

يتمكن أي من طرفي العقد سواء بالاتفاق او لا بتقديم طلب إلغاء العقد الموثق على شبكة إيجار ويتم ذلك من خلال خطوات منها:

  • التوجه إلى منصة شبكة إيجار الإلكترونية.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية.
  • من القائمة يتم الضغط على طلب إلغاء العقد.
  • الدخول على الخدمة وتعبئة البيانات.
  • تقديم الطلب ومتابعته على الشبكة.

طرق سداد الإيجار

وفرت منصة إيجار طرق للسداد من خلال الموقع الإلكتروني وعن طريق بطاقة مدى، كما يمكن السداد من خارج منصة إيجار ولكن لابد من توافر سند يحصل عليه المستأجر من قبل الوسيط العقاري او المؤجر. وتوفر شبكة إيجار سهولة وسرعة الدفع من خلال خدمة سداد وبطاقة مدى الإلكترونية. كما يتم إصدار السند تلقائي دون الحصول على موافقة المؤجر.

موقف العقد في حال عدم إلغائه
موقف العقد في حال عدم إلغائه

خدمات شبكة إيجار

تقدم شبكة إيجار العديد من الخدمات الهامة للمستاجر والمؤجر. العديد من الميزات من خلال توثيق العقد على الشبكة من أهمها حفظ حقوق الأطراف. إمكانية استخدام العقد الموثق في كافة الجهات الحكومية التي تقوم بالربط مع شبكة إيجار. وتوفير كثير من الإجراءات بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد وسهولة الخدمات.