حسب معايير الاستحقاق .. هل الزوجة الموظفة تلغي استحقاق حساب المواطن للزوج؟ البرنامج يُجيب 

أجاب برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عن هل الزوجة الموظفة تلغي استحقاق حساب المواطن  للزوج؟، حيث أوضح البرنامج أن مبلغ الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق التي تأخذ في الحسبان دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، وسوف نعرض لكم في السطور التالية مدى استحقاق الزوج لدعم برنامج حساب المواطن في حال كانت زوجته موظفة، بالاضافة إلى الحد المانع لصرف دعم حساب المواطن السعودي.

هل الزوجة الموظفة تلغي استحقاق حساب المواطن للزوج؟

وقام برنامج حساب المواطن السعودي بالرد على تساؤل أحد المتابعين على حساب خدمة المستفيدين حول ما إذا كانت الزوجة الموظفة تلغي استحقاق حساب المواطن للزوج، كما أكد على أن العبرة هنا باحتساب دخل الجميع،ولكن بشرط ألا يتخطى المجموع الحد المانع الذي يمنع صرف دعم حساب المواطن لمواطني المملكة السعودية.

وأوضح البرنامج انه يتم احتساب دخل جميع التابعين المضافين ضمن مجموع دخل الأسرة، حيث يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، وفي حال كنت تريد الاطلاع ومعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم، قم باستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

الحد المانع لدعم حساب المواطن

والجدير بالذكر أن الحد المانع لحساب المواطن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن بلغ تقريبا 300 ريال، ولم يحدث فيه أي تغيير أو تعديل منذ الزيادة الأخيرة، وجاء الحد المانع لبرنامج حساب المواطن السعودي كالآتي:

  • بلغت قيمة الدعم الخاصة بالمستفيد الأساسي لـ 100 ‎%‎ من الاستحقاق، الحد الأدنى هو 300 ريال، حد الاعفاء من التناقص هو 100%‎ من الاستحقاق.
  • وقيمة الدعم الخاصة بالتابعين البالغين أقل من 18 30 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الأعفاء من التناقص هو 30%‎ من الاستحقاق.
  • أما التابعين البالغين 18 عام وأكثر، قيمة الدعم الخاصة بهم 50 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الإعفاء من التناقص 50 ‎%‎ من الاستحقاق.

موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة 60

ومن المقرر أن يتم إيداع رواتب حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويتأخر الصرف أو يتقدم يوم في حال صادف يوم نزول المعاشات عطلة رسمية، ويتم ايداع الرواتب في حسابات المستفيدين البنكية، ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الجديدة 61 يوم 11 ديسمبر 2022 الموافق يوم الأحد، وذلك لأن اليوم العاشر صادف السبت وهو إجازة رسمية.