الضمان الاجتماعي المطور يتصدر الترند مع ظهور الأهلية لشهر نوفمبر وآلية احتساب الأسرة

الضمان الاجتماعي المطور يتصدر الترند خلال الفترة الحالية مع ظهور الأهلية الخاصة بشهر نوفمبر 2022، ويعتبر الضمان المطور من المعاشات الهامة التي يحتاج إليها العديد من محدودي الدخل في الأسر السعودية والتي يتم احتساب الاسرة المتواجدة في مسكن واحد معًا، ونتيجة للتحول من الضمان القديم إلى المطور تدور العديد من الأسئلة حول المستفيدين من الضمان القديم لمن لم يتمكن من التسجيل في الضمان المطور، وسوف نتعرف في التفاصيل التالية على نزول الضمان المطور في حسابات المستفيدين والرد على بعض الأسئلة التي ترد إلى خدمة المستفيدين عبر منصة تويتر.

 الضمان الاجتماعي المطور يتصدر الترند

ظهرت نتائج الأهلية الخاصة بالضمان الاجتماعي من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية. كما تم الإعلان عن ظهور الأهلية وطريقة الاستعلام عنها من خلال حساب المستفيد على المنصة. يتم الدخول بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق. ثم الانتقال إلى الاستعلام عن نتائج الأهلية. إدخال رقم الضمان الخاص بالمستفيد. الضغط على استعلام. معرفة نزول الاهلية وقيمة الدعم. يتغير الدعم من شهر لأخر نتيجة لاختلاف البيانات منها ارتفاع الدخل لأحد أفراد الأسرة. تغير في عدد أفراد الأسرة مثل حذف تابع أو إضافة تابع.

آلية احتساب الأسرة في الضمان المطور

يتم احتساب الأسرة في الضمان المطور كوحدة واحدة بحيث يتم احتساب كافة الأفراد المقيمين معا في مسكن واحد. وردت الأسئلة حول إثبات الاستقلالية وعدم اهميته مع الأسر الأكثر احتياجا أو الأفراد الأكثر احتياج من المستقلين. يتم احتساب المستقل عن الأسرة مع تقديم إثبات الاستقلالية. ولكن مع السكن مع الأسرة يعد تابعا.

العوامل التي تؤثر على أهلية الضمان المطور

توجد بعض العوامل التي تؤثر على آلية الضمان المطور والتي يتم دراستها بشكل دوري ون هذه العوامل:

  • اختلافا البيانات والتي يتم تغييرها على المنصة في خلال خمسة عشر يوم من تغيرها.
  • زيادة أعداد الأسرة عن طريق إضافة تابع أو حذف تابع أثناء الحصول على المعاش.
  • اختلاف دخل الاسرة مثل زيادة الدخل عن الحد المانع للمعاش.
  • كما يتم وقف المعاش نتيجة لرفض زيادرة الباحث الميداني ويعتبر عدول عن المعاش.