بعد الزيادة الأخيرة وفقا لأوامر ملكية .. متى موعد نزول دعم حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022 الدفعة 61؟

متى موعد نزول دعم حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022 الدفعة 61؟ سؤال يبحث عن إجابته مستفيدو برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، كما يتساءلوا أيضا عن كيف يتم تحديد ومعرفة الأفراد المستحقين للدعم والفئات التي لا يشملها، وهذا وفق جدول الحد المانع للصرف، وسوف نعرض لكم في هذا المقال الحد المانع لبرنامج حساب المواطن السعودي، وموعد ايداع دعم الدفعة الجديدة الشهر القادم، بالإضافة إلى خطوات الاعتراض على حساب المواطن بالمملكة.

موعد نزول دعم حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022

وبالنسبة لموعد نزول دعم حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022 الدفعة 61، فمن المقرر أن يتم إيداع رواتب حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويتأخر الصرف أو يتقدم يوم في حال صادف يوم نزول المعاشات عطلة رسمية، ويتم ايداع الرواتب في حسابات المستفيدين البنكية، ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الجديدة 61 يوم 11 ديسمبر 2022 الموافق يوم الأحد، وذلك لأن اليوم العاشر صادف السبت وهو إجازة رسمية.

الحد المانع لبرنامج حساب المواطن 1444

وبلغ الحد المانع لحساب المواطن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن 300 ريال سعودي، ولم يحدث فيه أي تغيير أو تعديل منذ الزيادة الأخيرة، وجاء الحد المانع لبرنامج حساب المواطن السعودي كالآتي:

  • بلغت قيمة الدعم الخاصة بالمستفيد الأساسي لـ 100 ‎%‎ من الاستحقاق، الحد الأدنى هو 300 ريال، حد الاعفاء من التناقص هو 100%‎ من الاستحقاق.
  • وقيمة الدعم الخاصة بالتابعين البالغين أقل من 18 30 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الأعفاء من التناقص هو 30%‎ من الاستحقاق.
  • أما التابعين البالغين 18 عام وأكثر، قيمة الدعم الخاصة بهم 50 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الإعفاء من التناقص 50 ‎%‎ من الاستحقاق.

اعتراض حساب المواطن السعودي

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن السعودي وضع طريقة تمكنك من تقديم اعتراض لبرنامج حساب المواطن على دعم الدفعة الجديدة، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • في أول خطوة قم بزيارة موقع حساب المواطن.
  • ثم قم بتسجيل الدخول وكلمة المرور لحسابك الشخصي.
  • بعد ذلك، قم بمعرفة أسباب ظهور حالة غير مؤهل سواء المطلوب تحديث البيانات أو استكمال عدد من الوثائق والمعلومات.
  • ومن ثم انقر على الاعتراض على الدورة الأهلية.
  • ثم اختم الخطوات بعد استكمال المطلوب منك، عن طريق الضغط على “حفظ”.