وزارة الصناعة: اختتام البرنامج التدريبي مع الجانب الياباني “الطريق إلى تويوتا” ونظام التصنيع المرن

أعلنت وزارة الصناعة عن اختتام البرنامج التدريبي مع الجانب الياباني الطريق إلى تويوتا والعمل على استغلال التصنيع المرن، تم إقامة االبرنامج التدريبي بالتعاون بين وزارة االصناعةة السعودية ووزارة الاقتصاد والصناعة اليابانية بحضور مجموعة من الممثلين عن اليابان منهم رئيس القسم الاقتصادي والتجاري في سفارة اليابان في المملكة، ويهدف البرنامج إلى تعزيز فلسفة التصنيع المرن، وقد تم البرنامج على مدى ستة ايام وشارك في البرنامج 36 متدرب من عدد من المصانع الوطنية بعدد ستة عشر مصنع في المملكة.

اختتام البرنامج التدريبي مع الجانب الياباني

من خلال البرنامج التدريبي بين وزارة الصناعة السعودية وزارة الاقتصاد والصناعة في اليابان تم تدريب ستة وثلاثين متدرب من ستة عشر مصنع وطني ضمن فاعليات برنامج الطريق إلى تويوتا. يهدف البرنامج إلى تعزيز فلسفة التصنيع المرن، وقد عملت المملكة منذ سنوات على تحقيق التصنيع المرن لمواجهة الأزمات الاقتصادية المختلفة، بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين.

الهدف من البرنامج التدريبي

تهدف المملكة ووزارة الصناعة والتجارة من خلال اختتام فاعليات البرنامج التدريبي مع الجانب الياباني إلى تدريب الشباب السعودي وتعزيز مهارات التصنيع المرن. العمل على خدمة متطلبات القطاع الصناعي والتعديني في المملكة من خلال البرامج التدريبية التفاعلية. تضمن البرنامج مجموعة من المحاور تحت اسم الطريق إلى تويوتا.

محاور البرنامج التدريبي

تضمن البرنامج التدريبي الذي استمر على مدار ستة ايام مع الجانب الياباني على تدريب 36 مشترك من المصانع المحلية الوطنية، تضمن محاور رئيسية للتدريب على منهجية الطريق إلى تويوتا وهي منهجية منظمة تعتمد على تمكين الأفراد والتطوير المستمر. كما تضمن التدريب محور آخر وهو التعريف بنظام تويوتا الإنتاجي. كما اهتم البرنامج بمحور هام وهو بناء فرق العمل وتمكين الأفراد. كذلك التعريف بأساسيات الإدارة في تويوتا.

حفل ختام البرنامج التدريبي

تم إقامة حفل الاختتام للبرنامج التدريبي الطريق إلى تويوتا تم فيه زيارة المصانع الوطنية من قبل الخبير الياباني” تودا كوشيروا” كما تم التكد من تطبيق منهجية التصنيع المرن في المصانع السعودية. وتطبيق الاستفادة من منهجية شركة تويوتا في التصنيع المرن في الممكلة في قطاعات الصناعة والتعدين.