«قمة تكسير العظام!».. موعد مباراة السنغال والإكوادور كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر الحالي، مباريات الجولة الثالثة المصيرية والحاسمة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، ولحساب المجموعة الأولى “مجموعة مستضيف المونديال”، يحتضن الليلة ملعب ستاد خليفة الدولي Khalifa International Stadium في العاصمة القطرية الدوحة، أحداث المواجهة القوية والبارزة، حيث مباراة السنغال والإكوادور، والتي تمثل “قمة تكسير العظام” لتحديد المتأهل الثاني – على الأرجح – عن المجموعة إلى دور الـ16 في المونديال، وذلك رفقة المنتخب الهولندي، الذي يخوض مواجهة سهلة على الورق أمام المنتخب القطري.

قبل كل شيء، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية جميع التفاصيل والأخبار والكواليس حيال موعد مباراة السنغال والإكوادور والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة الثانية والعشرون من نهائيات كأس العالم، فضلًا عن تاريخ مواجهات السنغال والإكوادور.

مباراة السنغال والإكوادور

مباراة السنغال والإكوادور
مباراة السنغال والإكوادور

مع المباراة رقم 35 ضمن منافسات وأحداث FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع منتخبا الإكوادور والسنغال، في مستهل مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات في المونديال.

حاليًا يحتل منتخب الإكوادور الأول لكرة القدم المركز الثاني في المجموعة الأولى A، بعدما جمع 4 نقاط وصافي (2) هدف.

إذ يتقاسم الصُفر نفس رصيد النقاط والأهداف مع الطواحين الهولندية أصحاب الصدارة.

مشوار المنتخب الإكوادوري في المونديال انطلق من أمام العنابي مستضيف البطولة، حيث نجح الفريق المصنف رقم 44 عالميًا وفقًا للفيفا، في الفوز بثنائية نظيفة (2-0)، سجلها إينير فالنسيا Enner Valencia نجم فنربخشة التركي حاليًا ووست هام يونايتد وإيفرتون في الدوري الإنجليزي سابقًا.

غير أن الإكوادوريين تعادلوا إيجابيًا في الجولة الثانية مع هولندا بنتيجة (1-1)، سجل فالنسيا أيضًا هدف الصفر، بعدما افتتح كودي جاكبو Cody Gakpo لاعب أيندهوفن النتيجة للهولنديين.

من جهة أخرى، يأتي منتخب السنغال الأول لكرة القدم في المرتبة الثالثة بجدول ترتيب المجموعة، برصيد (3) نقاط وفارق (0) هدف.

إذ خسر أسود التيرانغا أولى مبارياتهم في المونديال من أمام هولندا بثنائية كودي جاكبو و دافي كلاسين Davy Klaassen لاعب أياكس أمستردام الهولندي الحالي وبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني سابقًا (0-2).

بينما نجح بطل أمم أفريقيا 2021 في تحقيق انتصاره الأول بالبطولة من أمام بطل آسيا 2019، بثلاثية بولايي ديا Boulaye Dia مهاجم ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي حاليًا و فامارا دييدهيو Famara Diedhiou مهاجم ألانياسبور التركي، إضافة إلى هدف للمهاجم الشاب بامبا دينج Bamba Dieng لاعب مارسيليا في الدوري الفرنسي، بينما جاء هدف أصحاب الأرض الوحيد من توقيع محمد مونتاري Mohammed Muntari لاعب الدحيل ذو الأصول الغانية.

بصفة عامة، التوقعات بالفوز تصب بشكل مبدئي في جانب الإكوادور بنسبة تبلغ 39%، مقابل 31% لانتصار السنغال، و30% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم فيما يلي جدول ترتيب المجموعة الأولى A قبل انطلاق مواجهات الجولة الثالثة بالدور الأول في مونديال قطر 2022:

جدول ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية في كأس العالم 2022

نشير إلى أن ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية، سيستضيف الليلة أيضًا، مباراة قطر وهولندا، لحساب المجموعة رقم أ أيضًا، والتي تقام في نفس توقيت مواجهة الإكوادور ضد السنغال.

تاريخ مواجهات السنغال والإكوادور

في جانب المواجهات التاريخية بين Senegal vs Ecuador، فقد جمعت المنتخبين وفق ما رصدناه في “مصر مكس” لقاءً وديًا وحيدًا.

جاء ذلك خلال نصف نهائي بطولة كأس LG في مصر عام 2005، وانتهت لقاء بفوز أسود التيرانجا بهدفي سيلفا كامارا silva camara و آمدي فاييه Amdy Faye لاعب ستوك سيتي الإنجليزي السابق، بينما أحرز هدف الصُفر الوحيد بورخا فيرنانديز Borja Fernandez لاعب بلد الوليد وريال مايوركا وريال مدريد السابق في الدوري الإسباني.

موعد مباراة السنغال والإكوادور والقنوات الناقلة

موعد مباراة السنغال والإكوادور والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الخامسة والثلاثون في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام السابعة (7:00 م) بتوقيت الإمارات وعُمان والكويت، السادسة (6:00 م) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، الخامسة (5:00 م) بتوقيت مصر وفلسطين وقبرص ولبنان وليبيا ورومانيا والسودان، الرابعة (4:00 م) بتوقيت الجزائر وألمانيا وفرنسا وتونس وإيطاليا وهولندا والمغرب وإسبانيا، الثالثة (3:00 م) بتوقيت إنجلترا والسنغال والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة السنغال والإكوادور، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) إسناد المهمة إلى الحكم الدولي الفرنسي كليمون توربان Clement Turpin.

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية بتغطية الحدث، عبر قناتي beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports 2 FR، إضافة إلى تطبيقي beIN Sports Connect و TOD App – beIN SPORTS.

أيضًا ستعمل قنوات الكأس القطرية بالنقل والبث المباشر لأحداث المباراة عبر قناة Alkass EXTRA TWO HD.

ويمكن استقبال قنوات بي إن سبورت والكأس القطريتان الناقلتان لمباريات المونديال عبر الترددات التالية:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت

أما عن معلق مباراة السنغال والإكوادور، فسيكون المعلق الرياضي الليبي محمد بركات على البين سبورت.