هل تم تأجيل موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر 2022؟ ” وزارة الموارد البشرية تُجيب”

تسائل أحد مستفيدي الضمان، هل تم تأجيل موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر؟ حيث روادهم بعض القلق بتأخر صرف الضمان الاجتماعي شهر ديسمبر المقبل 2022، لذلك أوضحت وزارة الموارد البشرية الإجابة الكاملة لأسئلة المستفيدين وذلك حرصًا على إيصال الدعم لكافة المستحقين من أجل رفع مستواهم المعيشي بكافة أنحاء المملكة، بجانب منحهم فرصة حياة كريمة وسط التحديات الاقتصادية الجارية، وجديرًا بالذكر فقط تم إطلاق نظام الضمان المطور من توفير الدعم اللازم للمواطنين بعد استيفاء كافة شروط القبول ومعايير الاستحقاق اللازمة، وأوضحت الوزارة الحد الادنى للمستحقين والحد المانع للضمان الاجتماعي بالإضافة إلى قيمة معاش كل فرد مستحق.

هل تم تأجيل موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على سؤال هل تم تأجيل موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور؟ وأكدت أنه لم يتغير موعد الصرف مطلقًا، بل أنه سيتم صرفه في موعده المقبل وهو يوم 1 من ديسمبر 2022، وصرحت بذلك عبر حسابها الإجتماعي تويتر حتى يتمكن المستفيد من معرفة جميع تفاصيل أهلية الضمان المطور الخاصة به إذا كان مؤهل أو غير ذلك، حتى يتمكن من تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي إذا كان لديه ما يثبت أهليته ليتم صرف مستحقاته في حسابه البنكي.

شروط استحقاق معاش الضمان المطور
شروط استحقاق معاش الضمان المطور

كما اعتمدت الوزارة في تحديد كم راتب الضمان الاجتماعي 1444 طبقًا إلى عدد أفراد الأسرة، بالإضافة للدخل الإجمالي شهريًا الذي يتم احتسابه لهم، بهدف تغطية جميع التكاليف اللازمة للمستفيدين، حيث جاء راتب الفرد الواحد من الأسرة المستفيدة المتكونة من شخص واحد فقط، بقيمة 1100 ريال سعودي ويكون الحد المانع للضمان نفس القيمة، بينما الأسرة المتكونة من فردين يكون الحد المانع لها بقيمة 1650 ريال سعودي، بالإضافة إلى قيمة المعاش نفسها.

حالات توقف صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444

صرحت وزارة الموارد البشرية عن حالات توقف صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444 وأكدت على ضرورة تجنبها حتى يتمكن المستفيد من صرف المعاش الخاص به، وجاءت الحالات على النحو التالي:

  • إدراج البيانات والمعلومات الشخصية بشكل غير صحيح أثناء عملية التسجيل بالضمان المطور.
  • عدم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بموقع الوزارة الرسمي في حالة حدوث تغيرات بالبيانات المسجلة سابقًا.
  • وفاة المستفيد من الضمان الاجتماعي.
  • إرفاق مستندات وأوراق غير سليمة.
  • إحفاء ملكية المتقدم لبعض الأصول المرتفعة بالقيمة.