رسميًا.. قائمة المنتخبات التي خرجت من كاس العالم قطر 2022

انتهت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم الذي انطلق منذ 20 نوفمبر الجاري علي ارض دولة قطر العربية ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، ومع نهاية مباريات الجولة الثانية ودعت منتخبات نهائيات المونديال مبكرًا بعد خسارتهم في الجولة الأولى والثانية، وعلي صعيد آخر قد حسمت 3 منتخبات بطاقة التأهل إلى دور 16، وتبدأ مباريات الجولة الثالثة اليوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر، ونحن علي إنتظار مباريات من العيار الثقيل حيث انها الفرصة الأخيرة لكافة المنتخبات لحسم بطاقة التأهل إلى دور 16، وفيما يلي سوف نتعرف علي المنتخبات التي خرجت من كاس العالم، وكذلك المنتخبات المتأهلة.

المنتخبات التي خرجت من كاس العالم

ودع منتخبين فقط نهائيات كأس العالم بعد نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات، وكان منتخب قطر  أول المودعين للمونديال بعد خسارته من منتخب السنغال بهدفين مقابل هدف، بينما قد خسر مباراته الأولى امام منتخب الإكوادور بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وبالتالي اصبحت فرص صعوده الي دور 16 منعدمة، فيما سيخوض مباراة هولندا اليوم لإختتام مشواره في المونديال بأفضل طريقة ممكنة.

وجاء منتخب كندا كثاني المودعين للبطولة بعد خسارته من منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية، بينما قد خسر مباراته الأولى امام منتخب بلجيكا بهدف دون رد، وسيخوض مباراته الثالثة امام منتخب المغرب بدافع الخروج بشكل مشرف من البطولة.

المنتخبات المتأهلة الي دور 16

ومن جانب آخر حسمت 3 منتخبات فقط بطاقة التأهل إلى دور 16، وجاء منتخب فرنسا كأول المتأهلين الي هذا الدور بعد ما حقق الفوز في مبارتين الجولة الأولى والجولة الثانية علي منتخب الدنمارك ومنتخب استراليا.

وقد ضمن منتخب البرازيل المرشح الأقوي للبطولة الصعورد الي دور 16 كثاني المتأهلين بعد ما حقق الفوز في الجولة الأولى والثانية امام منتخب صربيا ومنتخب سويسرا.

فيما اصبح منتخب البرتغال ثالث المتأهلين الي دور 16 بعد ما حقق الفوز في مباراته الأولى امام منتخب غانا، وفي مبارته الثانية امام منتخب الأوروجواي.

آلية الصعود إلى دور 16

تأها 32 منتخبًا الي نهائيات كأس العالم 2022، تم تقسيم هذه المنتخبات الي 8 مجموعات تحتوي كل مجموعة علي 4 منتخبات، يلعب كل منتخب 3 مباريات، يتأهل من كل مجموعة صاحب المركز الأول والوصيف “صاحب المركز الثاني ” الي دور  16، حيث يلعب صاحب المركز الأول من كل مجموعة مع صاحب المركز الثاني من مجموعة أخرى وفقًا للقرعة المعدة سابقًا وفيما تأتي آلية اللعب في مباريات دور 16 بخروج المغلوب وتأهل الفائز الي ربع نهائي البطولة.