المركز الوطني للأرصاد يعلن عن حالة الطقس جدة مازالت غير مستقرة

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات حالة الطقس جدة بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 29 من شهر نوفمبر 2022، حيث أوضحت أن الدرجة العظمى 34 درجة بينما تكون درجة الحرارة الصغرى 25 درجة، حيث يكون الطقس غائم جزئيا طوال اليوم، كما توجد فرصة لسقوط أمطار بنسبة 23.8 %، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح حالة الطقس بجدة وكذلك بجميع مناطق المملكة العربية السعودية.

حالة الطقس جدة

تشهد المملكة العربية السعودية حالة من الطقس بمنطقة جدة، ومن المتوقع سقوط أمطار رعدية تكون مصحوبة برياح شديدة، كما توقع احتمال حدوث عواصف غدا الاربعاء الموافق 30 من شهر نوفمبر 2022 ويكون الطقس غدا مائل للبرودة ويصبح غائم من بعد الظهر وتكون فرصة سقوط الأمطار 47.6 % بينما تكون سرعة الرياح شديدة وتتمثل درجة حرارة العظمي ليوم الاربعاء 31 درجة أما الصغرى تكون 27 درجة.

حالة الطقس جدة
حالة الطقس جدة

طقس السعودية

كما أعلن المركز الوطني للأرصاد أن طقس السعودية يكون مائل للبرودة كما توجد فرص سقوط الأمطار  متوسطة في معظم مناطق المملكة منطقة القصيم وبريدة وكذلك عنيزة والرس ومعظم محافظات المنطقة وحفر الباطن وقرية العليا، وأيضا مناطق الشرقية والنعيرية.

أما بالنسبة لمناطق مكة المكرمة والتي تشمل ( القنفذة، وميسان وكذلك العرضيات وأضم )، ومناطق عسير والتي تشمل ( أبها وبلقرن ومحايل والنماص وكذلك المجاردة وبارق وتنومة)، وكذلك مناطق جازان والتي تشمل ( الخوبة والعارضة وشقراء والحرث والغاط وهروب والباحة وأيضا المندق والرياض وعفيف والزلفي والدوادمي ) يكون الطقس بها ممطر مصحوب برياح شديدة، كما تكون السحب رعدية ممطرة.

الدفاع المدني السعودي

كما قام الدفاع المدني السعودي بإصدار تنبيه يوضح فيه احتمالية سقوط أمطار شديدة رعدية على معظم المناطق بالمملكة العربية السعودية وذلك حتي يوم الاربعاء، كما أكدت علي ان هذه المناطق سوف تتعرض لأمطار متوسطة ثم تصبح غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة ومن الممكن ان تؤدي إلى جريان السيول.

كما يجب على الجميع توخي الحذر بمنطقة مكة المكرمة وكذلك المدينة المنورة والحدود الشمالية وأيضا حائل وتبوك والجوف، دعي الدفاع الوطني إلى الحذر من المخاطر في هذه الأجواء ، كما نصح بالابتعاد عن جميع الاماكن التي تجمع السيول ولابد من الالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالدفاع المدني التي يتم الإعلان عنها.