بعد الزيادة: المرور يوضح رسوم الفحص الدوري للسيارات وحجز موعد الفحص وأهم الشروط المتعلقة به

تقوم إدارات المرور بتوضيح كافة الأدوات الخاصة بالمركبات ومنها الفحص الدوري وهو من الأدوات الهامة التي تحافظ على حالة المركبة وجودتها وصلاحيتها للسير على الطريق، ولذلك اوضح المرور رسوم الفحص الدوري للسيارات وكذلك حجز موعد الفحص والشروط التي تتعلق بالفحص الدوري حتى يتمكن أصحاب السيارات من الحصول على المعلومات الهامة التي تجنبهم المساءلة في الطريق من قبل المرور، سوف نتعرف على كافة الامور المتعلقة بالفحص الدوري وشروطه وحجز موعده من خلال التفاصيل التالية والوقوف على كافة البيانات الهامة بعد زيادة قيمة رسوم الفحص الدوري.

المررو يوضح رسوم الفحص الدوري للسيارات الخاصة

أوضح المرور السعودية قيمة الرسوم الخاصة بالفحص الدوري للسيارات والتي تم زيادتها خلال الأيام الماضية. وتاتي اهمية الفحص الدوري للسيارة عند تجديد رخصة المركبة ولذلك لابد من القيام بعملية الفحص الدوري والحصول على شهادة سلامة المركبة من العيوب التي تمنع تجديد الرخصة. ويتم سداد الرسوم وقيمتها مائة ريال حيث ارتفعت من 84 ريال للمركبات الخاصة.

حجز موعد الفحص الدوري

توفر وزارة الداخلية من خلال موقعها الإلكتروني طريقة حجز موعد الفحص الدوري والتي تتم عن طريق الدخول على الموقع الإلأكتروني. إدخال بيانات المستفيد على المنصة واختيار المرور. سوف ينتقل إلى منصة أبشر . اختيار حجز موعد وإدخال الفحص الدوري. التعرف على اقرب مركز للفحص الدوري. تحديد موعد الفحص باليوم والساعة. الضغط على حجز موعد والإلتزام به.

شروط الفحص الدوري

يتم إجراء الفحص الدوري للمركبات نظرا لاهمية الحفاظ على سلامة المركبة على االطريق مما يحفظ حياة وسلامة الراكبين، ومن شروط إجراء الفحص الدوري:

  • توفير رخصة المركبة ورخصة قائد المركبة عن الفحص.
  • إحضار استمارة الفحص الطبي.
  • شهادة أخر فحص دوري للسيارة.
  • أن يتم الفحص كل ستة أشهر.
  • يتم عمل الفحص الدوري في حال البيع
  • كما يتم حجز موعد الفحص الدروي عبر المرور.
  • إجضار صورتين من استمارة الفحص من المرور.

سدا الرسوم بطريقة إلكترونية

يتمكن صاحب المركبة من سداد الرسوم بطريقة إلكترونية عبر المدغوعات الحكومية على موقع وزارة الداخلية ومنصة أبشر. يتم التسديد قبل إجراء الفحص االدوري ووصلت قمية الرسوم للمركبات الخاصة مائة ريال.