“رسميًا” إصدار لعبة the callisto protocol اليوم .. شاهد تجربة أول 30 دقيقة وأهم مراجعات اللعبة

تم إصدار لعبة the Callisto protocol اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 بشكل رسمي وهي واحدة من ألعاب الرعب والبقاء يمكن تشغيلها على الحاسب الشخصي، والإكس بوكس والبلايستيشن وتنتمي إلى فئة القتال والبقاء على قيد الحياة من منظور الشخص الثالث، سوف تذكركم بأحداث لعبة الرعب الشهيرة Dead Space، إليك فيما يلي تجربة أول بضع دقائق من اللعبة وأهم المراجعات.

تجربة لعبة the callisto protocol

إصدار لعبة the callisto protocol
إصدار لعبة the callisto protocol

في الدقائق الأولى تدور أحداث لعبة the callisto protocol بعد 300 عام في المستقبل؛ حيث يتولى اللاعب دور Jacob Lee أحد ضحايا القدر الذي أودعه في سجن Black Iron Prison المتواجد على كوكب المشترى، وعليك الهروب من السجن بينما يتحول السجناء الآخرون إلى وحوش تهاجمك لتقضي عليك، لذلك استعمل ذكاءك والأسلحة المتاحة لتنجو وتهرب من هذا السجن،كما يمكنك الكشف عن الأسرار المظلمة والمثيرة للقلق المدفونة تحت سطح Callisto، وهناك المغامرات الأخرى ستكتشفها بنفسك أثناء اللعب.

مراجعات لعبة the callisto protocol

على الرغم من أن الشركة التي أصدرت اللعبة لم تمنح الشركات العربية مراجعة خاصة بها، لكننا سنغطي أهم مراجعات وتقييمات لعبة the callisto protocol فقد وجد البعض أن اللعبة ليست بالمستوى المتوقع بينما يجدها آخرون بداية واعدة وتجربة مثيرة.

وحصلت على متوسط تقييمات على موقع ميتاكريتكس 76/100 في 34 مراجعة، وتقييم 75/100 عبر موقع اوبنكريتكس في 31 مراجعة، وأبدى النقاد رضاهم بأسلوب اللعب ونظام القتال والأسلحة المتنوعة، بالإضافة إلى إعجابهم بالرسومات والمؤثرات الصوتية التي تم تزويدها في اللعبة لكي تمنح اللعبة أجواء الرعب التي تزيد من تركيز اللاعبين.

وعلى جانب آخر جاء من بين سلبيات اللعبة مشاهد موت الشخصية التي تستغرق وقت كثير، ومع اشتداد صعوبة اللعبة عندما تقترب اللعبة من النهاية تتكرر هذه المشاهد وتصبح مزعجة.

وينصح البعض بتجنب اللعب على الحاسوب الشخصي حيث تعاني اللعبة من بعض المشاكل خاصة فيما يتعلق بالأداء وسقوط وتقطيع الإطارات بشكل كبير ومستمر عندما يحتك بطل اللعبة مع بعض المؤثرات مثل البخار المندفع من الجدران أو عند الانتقال من حافة إلى أخرى، ومن المتوقع إجراء بعض التحديثات لإصلاح هذه المشاكل خلال الفترة القادمة.