كم راتب جندي أول في سلم رواتب العسكريين؟.. وزارة الدفاع توضح

أوضحت وزارة الدفاع بالسعودية كم راتب جندي أول في سلم رواتب العسكريين، مع العلم بأنه يختلف الرواتب على حسب كلا من رتبه العسكري ومكانته ودرجته في العمل، ولكل درجة راتب مخصص بها يزيد أو يقل على حسب تخصصه في العمل، وبالتالي فقد سنسرد لكم قيمة الرواتب الذي أعلنت عنها الوزارة بشكل مفصل كما هو موضح لكم.

كم راتب جندي أول

يحصل الجندي الاول على راتب قيمته 3395 ريال سعودي بشكل شهري، مع العلم بأنه يحصل على علاوة سنوية قيمتها 145 ريال سعودي زيادة على الرواتب، ويعتبر درجة الجندي الأول أعلى من درجة الجندي فقط، حيث يحصل الجندي على راتب شهري يصل حتى 3220 ريال سعودي شهريًا، ويصل قيمة العلاوة السنوية إلى 130 ريال سعودي، حيث يمكنك أن تقوم بالتعرف على رواتب الرتب الأخرى وفقًا لسلم رواتب العسكريين، وذلك عن طريق التالي:

عريف3765175
وكيل رقيب4455210
رقيب5260250
رقيب أول6180300
رئيس رقباء7215360

جدول سلم رواتب العسكريين

إليك سلم يوضح به قيمة رواتب العسكرين على حسب كل رتبه وكل درجة في العمل:

كم راتب جندي أول
كم راتب جندي أول

بدلات العسكر للأفراد

تعرف على قيمة بدلات العسكر للأفراد وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الدفاع والتي تتمثل في التالي:

كم راتب جندي أول
كم راتب جندي أول

بدلات الأفراد

يمكنك أن تتعرف على كافة المعلومات التي تتعلق ببدلات الأفراد وفقًا للقانون السعودي، والذي تتمثل في التالي:

  • بدل الإعاشة للأفراد:- يحصل عليها الأفراد الذي حدث لهم إصابات في حروب أو طوارئ، ويتم صرفها لهم نقدًا مع الرواتب بشكل شهري.
  • بدل التشغيل للأفراد :- يتم صرف بدل التشغيل وبدل التهئية والتنقلات، لكلا من الأفراد الملحقين في العسكرية في المدن البعيدة أو الخارج.
  • بدل النقل للأفراد:- يحصل كلا من تلك الرتب بداية من الجندي حتى الرقيب، على بدل النقل الذي يكون قيمته 500 ريال سعودي، ولكن بداية من الرقيب حتى رئيس الرقباء، فأنه يحصل على البدل بقيمة تصل حتى 700 ريال سعودي.
  • بدل الترحيل:- تم صرفه لكافة الأفراد عندما يتم تعيينهم أول مرة، أو يتم صرفها أيضا في حالة نقلهم من مكان إلى مكان أخر في أنحاء المملكة، مع العلم أن لا تقل فترة الترحيل وتكون أكثر من 6 أشهر.سلم