“التعليم السعودي” يُعيد الذكر بشأن إجازات المدارس 1444 للفصول الدراسية الثلاثة

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بإعادة التذكير لكافة الطلاب والطالبات، عن إجازات المدارس 1444 الخاصة بالفصول الدراسية الثلاثة، والتي كانت مدتها 10 إجازات كاملين مع العلم بأن عدد أيام تلك الإجازات كانت تتجاوز أكثر من 56 يوم، ومن أجل معرفة المزيد من المعلومات، يمكنك متابعة المقال عن طريق موقع مصر مكس.

إجازات المدارس 1444

وزارة التعليم السعودي تُعلن عن مواعيد إجازات المدارس 1444، وفقًا للفصول الدراسية الثلاثة كما هو موضح لكم:

  • الفصل الدراسي الأول:- يحتوي على 4 إجازات وهم (إجازة اليوم الوطني – إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى – إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية – إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول).
  • الفصل الدراسي الثاني:- بينما يحتوي الفصل الدراسي الثاني أيضا على 4 إجازات رسمية وهم (إجازة نهاية الاسبوع المطولة  الأولى – إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية – إجازة يوم التأسيس – إجازة نهاية الترم الثاني).
  • الفصل الدراسي الثالث:- يحتوي على 3 إجازات رسمية وهم (إجازة عيد الفطر المبارك – إجازة نهاية الأسبوع المطولة – إجازة نهاية العام الدراسي بالكامل ).

جدول الإجازات المطولة الفصل الثالث

يحتوي الفصل الدراسي الثالث على إجازة مطولة واحدة فقط، على أن يكون مدتها يومين فقط، وسوف توافق يومي 28 و 29 من مايو 2023، الموافق يوم الأحد والأثنين، وبالتالي فقد يكون الإجازة مدتها أربع أيام بدء من يوم الجمعة حتى يوم الأثنين الموافق 29 من مايو 2023، وذلك وفقًا لما تم الإعلان عنه في التقويم الدراسي 1444.

عدد الإجازات بالفصل الدراسي الثالث

يمكنك من عن طريق النقاط التالية أن تتعرف على عدد الإجازات بالفصل الدراسي الثالث، وذلك عن طريق التالي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك هي أول إجازة في الفصل الدراسي الثالث، وكانت مدتها 14 يوم فقط، بدأت في يوم 13 من أبريل وانتهت في يوم 26 من أبريل 2023.
  • بينما ثاني إجازة سوف يحصلون عليها الطلاب هي الإجازة المطولة، والتي سوف تكون في يوم 28 ويوم 29 من مايو 2023.
  • مع العلم بأنه سوف يكون أخر إجازة يتمكنوا الطلاب من الحصول عليها، هي إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث والعام بالكامل، والتي سوف تكون في تاريخ يوم 22 من يونيو 2023، وسوف تستمر حتى 60 يوم حتى يبدئ العام الدراسي الجديد 1445.